الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:26 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اجتياح الأمطار الغزيرة والعواصف لإسبانيا

أمطار غزيرة في أسبانيا
أمطار غزيرة في أسبانيا

نصح عمدة مدينة مدريد الإسبانية اليوم، الأحد، جميع السكان بالبقاء في منازلهم مع استعداد العاصمة لأمطار غزيرة وعواصف تؤثر على أجزاء من إسبانيا، وفقا لوكالة الأنباء رويترز.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية حالة تأهب قصوى باللون الأحمر، مما يعني خطرًا شديدًا محتملا، ليوم الأحد في منطقة مدريد ومقاطعة توليدو ومدينة قادس، وقالت أن ما يصل إلى 120 لترا لكل متر مربع من الأمطار قد تهطل على مدى 12 ساعة في مدريد.

وكتب عمدة مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا على موقع X، تويتر سابقا: "بسبب الوضع الاستثنائي وغير الطبيعي، الذي سيتم فيه تحطيم الأرقام القياسية لهطول الأمطار، أطلب من سكان مدريد البقاء في منازلهم اليوم".

أرسلت خدمات الطوارئ في مدريد رسائل نصية إلى السكان تحذرهم من مخاطر الفيضانات وتنصحهم بعدم استخدام المركبات، و أوقفت رابطة الدوري الإسباني المباراة المسائية بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد بسبب التنبيه.

وفي ألكانار، تاراغونا، على الساحل الشرقي لإسبانيا، حبست خدمات الطوارئ السكان أيضًا في منازلهم بسبب الفيضانات بعد هطول 215 لترًا لكل متر مربع من الأمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا: حرب أوكرانيا: طائرة روسية بدون طيار ضربت البنية التحتية لميناء الدانوب