جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 05:43 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

الخميس.. «صالون مقامات» يستعرض مشوار الناقد الموسيقي محمد هليل

صالون مقامات ببيت الغناء العربي
صالون مقامات ببيت الغناء العربي

ينظم بيت الغناء العربي "صالون مقامات"، الذي يقام بالاشتراك مع البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية، وذلك بقصر الأمير بشتاك، (بشارع المعز)، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء الخميس 8 سبتمبر الجاري.

حيث يستعرض الصالون مشوار الناقد الموسيقي محمد هليل، وبصماته في عالم الموسيقى، حيث كان له الفضل في صناعة عدد من النجوم في مجال الموسيقى والغناء.

ومن المقرر أن يستضيف الصالون الدكتورة "تحية شمس الدين" أستاذ الغناء بمعهد الكونسيرفتوار، ومغنية الأوبرا، يشاركها في الندوة الدكتور محمد شبانة أستاذ الموسيقى الشعبية بالمعهد العالي للفنون الشعبية،

وتعد حلقات الصالون وتقدمه الناقدة الموسيقية الدكتورة إيناس جلال الدين، مدير عام الموسيقى والغناء في الإذاعة المصرية.

وإلى جانب تقديم الصالون، تقدم الفرقة الموسيقية حفلا غنائيا بقيادة المايسترو الدكتور مازن دراز، حيث تقدم عدد من الأعمال الغنائية المتميزة منها: أغنية "من حبي فيك يا جاري" أداء "مريم هاني"،

أغنية "عندما يأتي المساء" أداء "محمود أحمد"، "بتخاصمني حبة" أداء "نورهان المرشدي"، وأغنية "الحب كده" أداء "أحمد محسن".

يذكر أن الناقد الموسيقي الدكتور محمد هليل من أبناء مدينة المحلة، درس بالمعهد العالي للموسيقى، وكان قائد فرقة سيد درويش بالمحلة إبان عقد الثمانينيات بالقرن الماضي

وحصل على درجة الدكتوراه من المعهد العالي للنقد الفني، وقدم العديد من المواهب في مجالات الموسيقى والغناء للساحة الفنية، إلى جانب عمله مستشاراً لعدد من الجمعيات الثقافية بالسعودية والكويت.

وقد أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية عبر صفحتهم الرسمية أن الدعوة عامة للجميع مع مراعاة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وللحفاظ على سلامة السادة الحضور.

وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء الخميس 8 سبتمبر الجاري، ببيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك، بشارع المعز.

ويستمر قطاع صندوق التنمية الثقافية في إقامة فعالياته خلال شهر سبتمبر الجاري، حيث يقام بيت الغناء المصري "صالون مقامات بيت الغناء العربي"، بالاشتراك مع البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية، كما يقدم تخت شرقي، في الساعة السابعة مساءا.

كما ينظم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية حفلا موسيقيا غربي وشرقي Old is gold band، في السابعة مساءا.

في حين يقدم قبة الغوري، عرض الفرقة القومية للفنون الشعبية التابعة للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءا.

اقرأ أيضا. تعرف على أكبر متحف مفتوح بالعالم في مدينه الاقصر