الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:38 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيت السحيمي يستضيف فرقة «كردان» الغنائية غدًا الخميس

فرقة كردان الغنائية
فرقة كردان الغنائية

أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية، عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، أن مركز إبداع بيت السحيمي، التابع للقطاع، سيستضيف حفل فرقة «كردان الغنائية»، بمقر المركز بشارع المعز، في تمام الساعة السابعة مساء الخميس 25 من أغسطس الجاري.

وستقدم الفرقة بقيادة الفنان علي المنسي، مجموعة من الأغاني منها: «علي رمش عيونها، مال عليا مال، أي والله، كوكب تاني، أعاتبك، المليونرات، رمش عينه، صياد، حبايبنا يا عيني، 3 سلامات، يا واد يا حتي مني، أي دمعة حزن، يا ساعة بالوقت اجري، ما تستعجبشي، حتة سرة، حيرت قلبي، واشرحلها، روحي ورحك، جانا الهوي، تتر ليالي الحلمية، هنادي، أهو دا اللي صار، بعيد عنك».

وعن فرقة كردان الغنائية

أسس المطرب والملحن علي المنسي، فرقة «كردان الغنائية»، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لتقديم مجموعة من الموسيقيين والمطربين المتميزين للوسط الفني، وذلك بعد إعدادهم وتدريبهم.

وأطلق المنسي، على الفرقة اسم «كردان» وهو اسم أحد الأوتار في آلة العود، بالإضافة إلى ارتباط اسم «كردان» عند أهل الصعيد بالذهب.

وتقدم الفرقة كل أنواع الموسيقى خاصة العربية منها، مع إبراز أجمل الأغانى الشبابية جيل التسعينات وغيره ويتم عمل اوبيرتات و دويتوه، حيث تهتم الفرقة بتقديم المواهب المميزة في مجال الموسيقى والغناء.

ويشار إلى أن الفنان المؤسس للفرقة علي المنسي، هو مطرب وعازف عود، أسس فرقة "كردان" عام 2017م، و نظم العديد من الحفلات في عدد من المراكز الثقافية مثل ساقية الصاوي، وتعاون مع صندوق التنمية الثقافية في أكثر من حفل، وقدم أيضا العديد من حفلات الموسيقية والغنائية بالنوادي الرياضية.

وعن الحفل المزمع إقامته الخميس القادم 25 أغسطس ببيت السحيمي، فإن قطاع صندوق التنمية الثقافية، نوه عن ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية؛ لضمان سلامة الحاضرين، على أن تقام الحفل في تمام الساعة السابعة مساء.

اقرأ أيضا.. سلسلة الدراسات الشعبية بقصور الثقافة تصدر ”جحا وفلانتين”