جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:58 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

قطاع صندوق التنمية الثقافية يستمر في تقديم نشاطه بشهر أغسطس

قطاع صندوق التنمية الثقافية
قطاع صندوق التنمية الثقافية

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية خلال شهر أغسطس الجاري، العديد من الأنشطة والورش المجانية، وذلك ضمن مبادرة "الفن والثقافة للجميع".

وقد أعلن رئيس قطاع صندوق التنمية "الدكتور فتحي عبد الوهاب" أن جميع الخدمات الثقافية في مبادرة "الفن والثقافة للجميع" تشمل كافة فئات المجتمع.

وقد أطلقت مبادرة "الفن والثقافة للجميع" تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، لتدعم كافة صور الإبداع، باعتباره من أساسيات عملية التنمية، ولأنه يحقق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن، إيمانا بدور القوى الناعمة في تطوير وبناء المجتمع.

حفلات موسيقية بمراكز الإبداع..

ويقدم في هذا الإطار عددا من الأنشطة المجانية بمراكز الإبداع التابعة له بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، وستتضمن مبادرة "الفن والثقافة للجميع" حفلات موسيقية، منها فرقة الليل والموال بقيادة المايسترو "رأفت يسري"، وحفلة للفنان "وائل الفشني" بقصر الأمير طاز، وحفل فرقة قصر الغوري للموسيقى العربية، وصالون مقامات ببيت الغناء العربي، وأيضا حفل فرقة النيل للآلات الشعبية ببيت السحيمي، وحفل الفنان "علي الهلباوي" بقبة الغوري.

تأجيل حفل الفنان "علي الهلباوي"..

أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية، عبر صفحتهم الرسمية، أنه تم تأجيل حفل الفنان "علي الهلباوي" وفرقته الموسيقية، والذي كان من المقرر إقامته بمركز إبداع قبة الغوري غدا الجمعة 5 أغسطس 2022، على أن يقدم الحفل الجمعة الموافق 12 أغسطس المقبل.

وفي هذا السياق، سوف تقدم عروض نوادي وأسابيع السينما التي ستقدم فيها العديد من الأفلام بسينما الهناجر، بالإضافة إلى تقديم عدد من الورش الفنية للأطفال وذوي القدرات الخاصة، وذلك بمركز طلعت حرب الثقافي، وستتضمن الأنشطة عروض الأراجوز وخيال الظل ببيت السحيمي، وندوات بيت الشعر العربي وببيت المعمار المصري.

وفي نفس الإطار، سيقدم مركز الحرية للإبداع بمحافظة الاسكندرية، عدد من الأنشطة الفنية المجانية منها عروض السينما الأفريقية والسينما المستقلة، كما ستقدم مسرحية بعنوان "101 عزل" بالتعاون مع البيت الفني للمسرح وأوركسترا النور والأمل.

وفي ضوء هذه المبادرة ستقيم مكتبة الراحل "جمال عبد الناصر"، عدد من الورش والأنشطة الفنية للأطفال بالمجان.

اقرأ أيضًا: هل تنبأ «ألكسندر سولجنيتسين» الحاصل على جائزة نوبل باجتياح روسيا لأوكرانيا؟