الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:34 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

غدا.. الفرقة السورية ”نهاوند” تقدم حفلا ببيت السحيمي

فرقة نهاوند
فرقة نهاوند

ينظم مركز إبداع "بيت السحيمي"، برعاية قطاع صندوق التنمية الثقافية، حفل موسيقي لفرقة "نهاوند" بقيادة الفنان السوري "نور بازر باشي".

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في الساعة الثامنة مساء يوم الخميس الموافق 18 أغسطس الجاري، وذلك بمقر مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز.

وستقدم الفرقة مجموعة متنوعة وفريدة من أناشيد المدح التراثية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، موشح "يا رسول الله يامن الأمان"، و "طاب لي خلع عذاري"، "أحب لقا الأحباب"، "في هوى خير العباد"، و" مولاي"، وغيرها من التواشيح والابتهالات.

والجدير بالذكر أن فرقة "نهاوند"، هي أحد الفرق السورية المعروفة، وتتكون من ثلاثة منشدين "صولو" ومجموعة كورال وموسيقين، وكان الهدف من تأسيسها تقديم أناشيد المدح والأعمال التراثية السورية والمصرية في قالب فني جديد.

وتتعدد أنشطة قطاع صندوق التنمية الثقافية بين حفلات موسيقية وعروض مسرحية ومسابقات أدبية وغيرها، فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة في نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب.

إلى جانب أن صندوق التنمية الثقافية يتولى إدارة وتنظيم ودعم العديد من المهرجانات الثقافية والفنية في السينما والمسرح والفنون التشكيلية.

وهي جميعها فعاليات وأنشطة تعمل على دعم هذه الفنون والدفع بها في عملية التنمية والتطور ومنها: المهرجان القومي للسينما المصرية، سمبوزيوم النحت الدولي بأسوان، مهرجان الدولى للخط العربى، ملتقى الأقصر الدولى للرسوم، الصوت الذهبى، وغيرهم.

حيث استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى أكثر من ثلاثين عاما منذ إنشائه عام 1989 أن يؤدي دورا فعالا ومؤثرا في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

وستقام حفل فرقة "نهاوند" في تمام الساعة الثامنة مساء الخميس الموافق 18 أغسطس 2022، بمركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز.

اقرأ أيضًا: «بديع خيري» أول من كتب للسينما المصرية.. ماذا قال عنه حسن درويش في كتابه؟