الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العرض المسرحي «101 عزل» مستمرا على مسرح مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

مسرحية 101 عزل
مسرحية 101 عزل

وافقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، على أن يستمر مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية_ وبالتعاون مع البيت الفني للمسرح، في تقديم العرض المسرحي "101 عزل"، وذلك على مدار ثلاثة أيام متتالية 8، 9، 10 من أغسطس الجاري، ويستقبل المسرح جمهوره والدخول بالمجان وذلك لمدة الثلاثة أيام.

وجاءت هذه الموافقة من جانب وزيرة الثقافة على استمرار العرض بعد مقترح قدمه الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، على أن يبدأ العرض في تنام السابعة مساء في الأيام المقرر تقديم العرض فيها.

وأشار "خيري" إلى أن هذا العرض لابد أن يقدم لشريحة كبيرة من الجمهور وبمختلف محافظات مصر، ذلك لأنه يدعم الدور الذي يقدمه القطاع الطبي من تضحيات منذ جائحة كورونا، وذلك كنوع من تقديم الدعم للفريق الطبي وتوثيق مجهوداته في هذا الشأن.

وعن قصة العرض، فهو يتناول قصص حقيقية عن مجهودات الجيش الأبيض في التصدي لجائحة كورونا والتي عصفت بكل دول العالم.

ويلقي العرض الضوء على فريق التمريض وفرق عمل المستشفيات وما عانوه من ضغوط نفسية وأزمات صحية مصاحبة لمتابعتهم لحالات العزل الصحي أثناء الجائحة، وقد حرص مخرج العرض "محمد درويش"، على التواصل المباشر مع بعض الفرق الطبية، وزيارة المستشفيات حتى يستطيع أن يقدم نماذج حقيقية قريبة الشبه من الواقع المعاش.

وتتناول المسرحية المعاناة والحياة الاجتماعية الصعبة التي فرضتها الجائحة على الفريق الطبي والتمريض والتي فرضت عليهم العزلة والبعد عن أسرهم لفترة طويلة.

والعرض المسرحي "101 عزل" من إنتاج فرقة المواجهة والتجوال بالبيت الفني للمسرح، ومن تأليف "علي عبد القوي الغلبان" وإخراج "محمد درويش".

تمثيل كلا من: عبد المنعم رياض، أحمد عثمان، محمد مبروك، هايدي عبد الخالق، ندا عفيفي، محمد عبد التواب، نيفين أغا، خالد سعداوي.

العرض من أشعار "طارق علي"، استعراضات "ضياء شفيق"، ديكور "نهى نبيل"، أزياء" هبة مجدي"، إضاءة "أبو بكر الشريف"، موسيقى تصويرية " أحمد نبيل"، مكياج "إسلام عباس" وإخراج "محمد درويش".

ويستمر مسرح مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية في تقديم العرض لمدة الثلاثة أيام 8، 9، 10 أغسطس الجاري، مجانا.. وذلك لكي يصل لأكبر عدد ممكن من فئات الجمهور.