جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:55 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

انطلاق مسابقة «المواهب الذهبية» لأصحاب الهمم.. اعرف الشروط وكيفية التقديم

مسابقة المواهب الذهبية
مسابقة المواهب الذهبية

تنطلق مسابقة "المواهب الذهبية" في دورتها الخامسة، تحت رعاية الدكتورة الفنانة "إيناس عبد الدايم"، وزيرة الثقافة، ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية الدكتور "فتحي عبد الوهاب"، حيث أعلن رئيس القطاع عن شروط وجوائز المسابقة، والتي من المقرر أن يستمر التقديم لها حتى يوم 29 من سبتمبر المقبل، للسماح لأكبر قدر من الموهوبين بالتقدم ونوال فرص عادلة لحصد الجوائز القيمة المرصودة للمسابقة.

وتختص المسابقة الموهوبين من "أصحاب الهمم"، في مجالات الغناء والعزف والاستعراض، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "البلد اليوم" للتنمية، وستشمل المسابقة الغناء الفردي و الغناء الجماعي والعزف والاستعراض وذلك للموهوبين من فئات الإعاقة الحركية والبصرية والذهنية.

اقرأ أيضًا: المخرج ناصر عبدالمنعم: عزيز عيد صفحة مضيئة في تاريخ المسرح

شروط المسابقة

وجاءت شروط المسابقة الواجب الالتزام بها كي يكون للمتسابق الفرصة في الفوز كالتالي:
-أن يكون المتسابق مصري الجنسية.
- يشترط للمتسابق أن يصطحب آلته الموسيقية معه في اختبار العزف.
- يحصل جميع المتسابقين على شهادات تقدير خلال حفل تسليم الجوائز.
- يتم تحديد الاختبارات للموهوبين في المحافظات في أقرب مراكز تابعة لهم كي يوفر عليهم مشقة الحضور إلى القاهرة، وسيتم الإعلان عن هذه المراكز بعد الانتهاء بشكل مبدئي من فحص الأعمال المطابقة للشروط.
-أن يقدم المتسابق أحد أعماله الفنية في حدود 3 دقائق فقط لا غير، وذلك على أسطوانة DvD.
- يحق للجمعيات والمؤسسات والهيئات الخاصة والحكومية المشاركة في المسابقة.

ووفقا للجنة المنظمة، من المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة في فروعها المختلفة في حفل كبير، وذلك بعد أن يجري فحص جميع الأعمال المشاركة بدقة، واختيار الفائزين من خلال لجنة مكونة من متخصصين في المجالات الفنية المطلوبة.

وستقدم جوائز مالية قيمة للغاية وميدالية وشهادة تقدير للفائزين بالمراكز الأولى في كل فرع من فروع المسابقة المعلن عنها، وعلى من يرغب في المشاركة أن يسجل جميع البيانات المطلوبة إلكترونيًا عبر الصفحة الرسمية لقطاع صندوق التنمية الثقافية، من خلال لينك التقديم.

اقرأ أيضًا: فادي فوكيه: نشأت في منطقة شعبية وبدايتي كانت مسرح الطليعة