الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الهناجر» تستضيف «صالون السينما» مساء الغد

الرقص الشعبي في فيلم غرام في الكرنك
الرقص الشعبي في فيلم غرام في الكرنك

تقيم "سينما الهناجر" بساحة دار الأوبرا التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، "صالون السينما "، ويحمل الصالون هذا الشهر عنوان " الرقص الشعبي في السينما المصرية .. أفلام آل رضا نموذجا ".

ومن المقرر أن تستضيف الهناجر الصالون يوم الخميس 1 سبتمبر2022، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.

ويعد الصالون ويديره المخرج "أحمد فؤاد درويش"، حيث يقوم الصالون حول أهم الأفلام التي تناولت الرقص الشعبي، وأهمها الأفلام التي أبدعها "محمود رضا"، و"علي رضا"، بمشاركة الفنانة "فريدة فهمي"، وعرض مقاطع من فيلمي " غرام في الكرنك " ، و"إجازة نص السنة".

وعن فيلم "غرام في الكرنك"، ففي إطار استعراضي كوميدي تدور أحداث الفيلم في إثارة وتشويق، حيث تحاول "أمينة" أن تصبح عضوة بفرقة للرقص الاستعراضي، وبينما يحاول الجميع حل مشكلات الفرقة المادية وتقديم أول أعمالهم في مسرح معبد الكرنك بالأقصر، تبدأ قصة الحب بينها وبين "صلاح" مدير الفرقة وراقصها الأول، لكنه يعتقد أنها تحب شخصا آخر، فيتظاهر أن ما يجمعهما علاقة عمل فحسب.

والفيلم من إخراج "علي رضا" ومساعده "مدحت بكير"، ومن تأليف "محمد عثمان (سيناريو وحوار) و "علي رضا" (القصة)

بينما طاقم العمل: فريدة فهمي، ​​​​​محمود رضا، عبد المنعم إبراهيم،​​​​​​​ أمين الهنيدي، ​​​​​​​إبراهيم عمارة، كمال حسين​.

وإلى جانب "صالون السينما"، فإن صندوق التنمية الثقافية يتولى إدارة وتنظيم ودعم العديد من المهرجانات الثقافية والفنية في السينما والمسرح والفنون التشكيلية والتي تعمل على دعم هذه الفنون والدفع بها في عملية التنمية والتطور ومنها: المهرجان القومي للسينما المصرية، سمبوزيوم النحت الدولي بأسوان، مهرجان الدولى للخط العربى، ملتقى الأقصر الدولى للرسوم، الصوت الذهبى ..... إلخ

كما يقوم الصندوق في سبيل تحقيق التنمية الثقافية الشاملة بتقديم الدعم المادي للعديد من الجهات والهيئات والمراكز الثقافية والفنية الأهلية والحكومية وكذلك يقوم بدعم شباب الفنانين والأدباء في مختلف فروع الثقافة.

وينوه قطاع صندوق التنمية الثقافية عبر صفحتهم الرسمية على ضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا وللحفاظ على سلامة الحاضرين، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء الغد 1 سبتمبر 2022.

اقرأ أيضا المطربة نادية مصطفى تبهر جمهور محكى القلعة بباقة من أجمل أغنياتها