الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:16 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قطاع صندوق التنمية الثقافية» يعلن عن أجندته لأول أسبوع في سبتمبر

قطاع صندوق التنمية الثقافية
قطاع صندوق التنمية الثقافية

أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية عبر صفحتهم الرسمية على الفيس بوك عن الأجندة الأسبوعية لمراكز الإبداع التابعة للقطاع، وذلك خلال الفترة من السبت 3 وحتى 9 سبتمبر 2022.

حيث يقام السبت 3 سبتمبر، عدد من الفعاليات، ومنها: "نادي السينما الأفريقية" وذلك بقاعة سينما الهناجر، في تمام الساعة السابعة مساءا.

في حين تبدأ بمركز إبداع القاهرة فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وذلك من 2 وحتى 7 سبتمبر، وكذلك تقدم فرقة التنورة التراثية، بقبة الغوري مجموعة من العروض التراثية وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

كما ينظم مركــز طلعــت حـرب الثقافـى السبت، نادى سينما الأطفال، وورشة رسوم متحركة يقدمها "عطية خيري"، في الواحدة ظهرا.

كما ينظم ندوة بعنوان "ظاهرة العنف بين الشباب"، قدمها "د.عفاف طلبه"، "د.نوران فؤاد"، و "د.أمل شمس"، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءا.

بينما يقدم يوم الأحد 4 سبتمبر، صالون الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى، بعنوان "عصر خليل مطران الشعرى"، ببيت الشعر العربي وذلك في تمام الساعة السادسة مساءا.

كما يستضيف بيت السحيمي "فرقة النيل للآلات الشعبية"، إخراج "عبد الرحمن الشافعى"، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءا.

ويقيم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، ندوة بعنوان "دور الدولة والمجتمع المدني في تفعيل دور الشباب في التنمية"، وذلك في تمام السادسة مساءا.

ويستكمل قطاع صندوق التنمية الثقافية برنامجه الأسبوعي، الاثنين 5 سبتمبر:

فينظم حفلا شعريا موسيقيا بانوراما شعرية للشاعر "وسيم عبد الخالق"، بعنوان (سيرة الحب) بمصاحبة عازف العود والمطرب "باسم عبد الحميد"، ويقدم شعر للشاعر "يوسف سمير" بمصاحبة العود، بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، في السادسة والنصف مساءا.

الثلاثاء 6 سبتمبر

يقيم بيت السحيمي، حفل فرقة قصر الغورى للموسيقى العربية، في تمام السابعة مساءا.

كما يقيم نادي الحرية السينمائي، إدارة الناقد "محمد كمال" بمركز الحرية للإبداع، في تمام السادسة مساءا.

الأربعاء 7 سبتمبر

تنظم ندوة توعية للحفاظ على الآثار بالتعاون مع جمعية الحفاظ على التراث، وذلك بمركز طلعت حرب الثقافي، في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

كما يقدم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، عرض حواديت وحكايات للأطفال، (فريق جوانا)، إخراج "محمد فاروق" بالتعاون مع مؤسسة جوانا للفن والتنمية، "سعر التذكرة 40جنيه"، وذلك في السابعة مساءا.

كما تقدم فرقة التنورة التراثية عروضها بقبة الغوري وذلك في تمام السابعة والنصف مساءا.

الخميس 8 سبتمبر

يقام بيت الغناء المصري "صالون مقامات بيت الغناء العربي"، بالاشتراك مع البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية، كما يقدم تخت شرقي، في الساعة السابعة مساءا.

كما ينظم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية حفلا موسيقيا غربي وشرقي Old is gold band، في السابعة مساءا.

في حين يقدم قبة الغوري، عرض الفرقة القومية للفنون الشعبية التابعة للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءا.

الجمعة 9 سبتمبر

يقام بقاعة سينما الهناجر "صالون العمارة والسينما"، بالتعاون مع مشروع "القاهرة عنوانى"،"أرواح في المدينة"، لمحمود التميمي بالتعاون مع بيت المعمار المصري، في الساعة السادسة مساءا.

في حين يقدم بيت السحيمي عرضا للأراجوز وخيال الظل، في السابعة مساءا.

اقرأ أيضا: فرص للمصريين.. أستراليا تفتح الهجرة لـ35 ألف شخص سنويا للعمل بالمطاعم