جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 01:22 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

موعد انطلاق مهرجان «الحرية المسرحي» في الإسكندرية

مهرجان الحرية المسرحي
مهرجان الحرية المسرحي

يطلق مركز الحرية للإبداع بالاسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس القطاع، وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، مهرجان الحرية المسرحي.

ومن المقرر أن تنطلق الدورة الثامنة للمهرجان، في الفترة من 21 أكتوبر حتى 28 أكتوبر2022، وتقام فعاليات المهرجان على خشبة مسرح المركز بالاسكندرية، وهذه الدورة مهداة للموسيقار الراحل أحمد الحجار.

وأعلن مركز الحرية للإبداع، في بيانه، أن الفنانة سميرة عبد العزيز تترأس المهرجان، كما يديره المخرج المسرحي محمد مرسي إبراهيم.

ينظم المهرجان بتمويل من صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية؛ والدكتور مصطفى عبدالمعطي، رئيس مجلس إدارة مركز الحرية للإبداع.

كما يعتمد تنظيم المهرجان على موظفي مركز الحرية للإبداع، وتحت إدارة الدكتور وليد قانوش، مدير المركز.

وحدد المهرجان الشروط الواجب توافرها في العروض المشاركة، وهي:

_ ألا يكون العرض شارك في أي دورة من الدورات السابقة في المهرجان.

_ أن يتناسب العرض جغرافيا مع إمكانات المسرح، ويجتاز قبول لجنة المشاهدة.

_ضرورة أن يتحمل مخرج العرض كل الأمور الخاصة بقانونية العمل من حقوق خاصة بالعاملين في العرض، وحقوق الملكية الفكرية والمصنفات الفنية وصحة البيانات المذكورة في استمارة المشاركة.

_ يحق لإدارة المركز والمهرجان استبعاد العروض المخالفة لنظام ولائحة المهرجان والمركز.

وتفحص لجنة المشاهدة العروض المقدمة في الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر 2022 وفقا لاختيار صناع العرض، إما عن طريق (cd) العرض مصور بجودة عالية أو عن طريق بروفة نهائية كاملة.

اقرأ أيضا.. الكاتبة سلوى متولي تناقش نظرية الشعر عند العرب في بيت السناري