الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:17 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. عازف العود «ماريو سعيد» يقيم حفلا موسيقيا ببيت الهراوي

عازف العود ماريو سعيد
عازف العود ماريو سعيد

ينظم مركز إبداع بيت العود العربي، ببيت الهراوي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية حفلا موسيقيا للفنان "ماريو سعيد"، وفرقته الموسيقية.

ومن المقرر أن يقام الحفل يوم السبت الموافق 24 سبتمبر 2022، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء، ببيت الهراوي خلف جامع الأزهر.

يقدم الفنان "ماريو سعيد"، عازف العود، وفرقته الموسيقية، حفلا يضم مجموعة ضخمة من مؤلفات الفنان ماريو سعيد، بالإضافة إلى مشاركة طلاب بيت العود في عزف مؤلفات الفنان العالمى "نصير شمه" على العود، ثم يأخذ جولة بالتراث الموسيقي ومكتبة الموسيقى العربية والأغاني الأشهر من أغنيات أم كلثوم، عبد الحليم حافظ، وفريد الأطرش.

يذكر أن الفنان "ماريو سعيد" هو مؤلف موسيقي، وعازف عود، تخرج من بيت العود العربي تحت إشراف الفنان العالمي "نصير شمة" بتقدير "جيد جدًا"، ثم بدأ عمله مدرسا في بيت العود العربي بعد تخرجه.

لديه العديد من المقطوعات الموسيقية وقام بتأسيس فرقته الموسيقية "روح" والتي قدمت عددا من الحفلات الموسيقية في أماكن مختلفة بجانب حفلاته الفردية.

وقد نوه قطاع صندوق التنمية الثقافية عبر صفحتهم الرسمية عن ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على سلامة الحاضرين، وذلك يوم السبت الموافق 24 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساء.

يذكر أن صندوق التنمية الثقافية يتولى إدارة وتنظيم ودعم العديد من المهرجانات الثقافية والفنية في السينما والمسرح والفنون التشكيلية والتي تعمل على دعم هذه الفنون والدفع بها في عملية التنمية والتطور ومنها: المهرجان القومي للسينما المصرية، سمبوزيوم النحت الدولي بأسوان، مهرجان الدولي للخط العربي، ملتقى الأقصر الدولي للرسوم، الصوت الذهبي، وغيرها.

كما يقوم الصندوق في سبيل تحقيق التنمية الثقافية الشاملة بتقديم الدعم المادي للعديد من الجهات والهيئات والمراكز الثقافية والفنية الأهلية والحكومية وكذلك يقوم بدعم شباب الفنانين والأدباء في مختلف فروع الثقافة.

ومنذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض.

كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والابداع.

اقرأ أيضا: محمد صبحي يترأس اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ الدولي