جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 02:35 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

ختام فعاليات احتفالية «ليالي بيت العيني» اليوم

فرقة التنورة التراثية
فرقة التنورة التراثية

يقيم مركز إبداع الطفل ببيت العيني، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفل ختام فعاليات البرنامج الصيفي لهذا العام 2022، بعرض نتاج الأنشطة الفنية والثقافية وتنمية المهارات الإبداعية والفنون التشكيلية.

ومن المقرر أن يقام الحفل يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءا، ببيت العيني، بمركز إبداع الطفل.

يشارك رواد وأطفال مركز إبداع بيت العيني، لذوى الاحتياجات الخاصة في الاحتفالية ويقام الحفل تحت شعار بعنوان "ليالي بيت العيني".

تبدأ الاحتفالية بافتتاح معرض فني، يضم أعمال المشاركين في النشاط على مدار الصيف، ثم فقرة عزف منفرد من نتاج ورش العزف ببيت العيني،

يتبعها عزف جماعي لأغاني "لما بدى يتثني" ، "اهو دا اللي صار" بقيادة "هبة الله بهاء"، كما يقدم كورال "بيت العيني" عدد من الأغاني المتنوعة منها "فيها حاجة حلوة"، "يا ورد علي فل وياسمين" بقيادة إيمان سليمان.

في ختام فعاليات الاحتفالية يقدم العرض المسرحي "بنت السيرك"، العرض من أداء أبناء بيت العيني الذين شاركوا في ورش التمثيل بالبيت.

وتقوم أحداث المسرحية حول صاحب السيرك المستغل للبلياتشو وابنته والذين يحاولون إتقان عملهم رغم المضايقات التى يتعرضوا لها، كما يقدم عدد من فقرات الحصان الراقص وعصا الأراجوز.

اقرأ أيضا.. «حينما أنا في الغياب».. تساؤلات شعرية فلسفية عن الذات والوجود