الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:51 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

غدا.. فيلم «تمساح النيل» يحكي رحلة كفاح السباح المصري «أبو هيف» بسينما الهناجر

فيلم تمساح النيل
فيلم تمساح النيل

تنظم سينما الهناجر بساحة الأوبرا والتابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور "فتحي عبد الوهاب"، عرض ومناقشة للفيلم الوثائقي "تمساح النيل"، وذلك في إطار عروض نادي السينما الإفريقية.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، في تمام الساعة السابعة مساء، حيث يقدم الفيلم، بمشاركة مخرج الفيلم "نبيل الشاذلي"، وذلك بالتعاون مع مهرجان السينما الإفريقية برئاسة السيناريست "سيد فؤاد".

الفيلم من إخراج "نبيل الشاذلي"، وتدور أحداث الفيلم حول رحلة أحد السباحين المميزين في تاريخ مصر، وهو السباح "عبد اللطيف أبو هيف"، ويستعرض الفيلم من خلال مشاهده نشأة "أبو هيف" في الإسكندرية مرورا بكندا والسفر حول العالم حتى وفاته.

وتتضمن أحداث الفيلم مجموعة من المقابلات والحوارات التي أُجريت مع "أبو هيف" وآخرين.

"أبو هيف" هو سباح وبطل مصري ولد بمدينة الإسكندرية عام 1929، مارس رياضة السباحة منذ صغره فأصبح بطلاً محلياً قبل أن يلتحق بأكاديمية ساند هيرست العسكرية في بريطانيا،

تميز في سباقات المسافات الطويلة عالميًا لسنوات عدة كما عبر بحر المانش، وانضم إلى قاعة مشاهير السباحة الدوليين بالولايات المتحدة ، ونال لقب سبّاح القرن عام 2001 من الاتحاد الدولي للسباحة.

وقد ظهرت الروح الإنسانية للسباح المصري "أبو هيف" في العديد من المواقف، حيث تبرع بجائزته المالية في إحدى السباقات لأسرة السباح الإنجليزي "ماتيوس ويب" الذي غرق في بحر المانش أثناء عبوره له بمفرده دون مركب مرافق.

كما تبرع بجائزته "لجورج فاليري" السباح الفرنسي وبطل العالم في سباق الظهر عقب إصابته بالشلل.

مر "أبوهيف" بعدد من الأزمات الصحية الخطيرة، وخضع للعديد من الجراحات.

وكان أبو هيف رفض السفر إلى الخارج للعلاج على نفقة الدولة ووجه الشكر للمسئولين بالحكومة المصرية علي اهتمامهم بصحته قائلاً: «علاجي متوفر في مصر والأطباء المصريين على درجة عالية من الكفاءة وإذا قدر لي الموت فإنني أفضل أن أموت على فراشي».

وتوفي أبو هيف يوم الاثنين 21 أبريل 2008 عمر يناهز الـ 79 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

اقرأ أيضا.. في حوارها.. المغربية حبيبة زوكَي: الكتابة هي الخيط الذي يربطني بالحياة