شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:17 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

«للعروس».. عادات سلبية تجنبيها في أيام التحضير للزفاف

العروس-yandex
العروس-yandex

تشعر الكثير من العرائس بالحيرة والقلق الدائم، خاصة عند اقتراب موعد الزفاف، وهناك بعض الأشياء الهامة، التي يجب عليهن القيام بها قبل هذا اليوم.

ولكن ماذا عن الأمور الآخري التي يجب تجنبها؟ وفقا للخبراء فإن العروس لا يجب عليها فقط القيام بالمهام المتعلقة باستعدادات زفافها، وإنما سيكون عليها أيضا التأكد من التخلي عن العادات السيئة التي قد يتسبب بعضها في التأثير سلبا عليها يوم زفافها.

وأوضحت الدكتورة ريهام جميل، خبيرة العلاقات الأسرية، في تصريح خاص "الطريق"، من خلال السطور التالية، مجموعة من العادات السيئة التي ينصح أن تتخلي عنها العروس قبل حفل زفاف، وهي كالأتي:

عند اقتراب موعد حفل الزفاف، دائما ماتشعر العرائس بالكسل وزيادة النوم في مثل هذا اليوم، وتعد من أكثرالعادات غير الصحية والشائعة بين الكثيرين، والتي لا تؤثر فقط بالسلب على الصحة البدنية والنفسية لأصحابها، وإنما غالبًا ما تتسبب أيضا في عدم قدرتهم على القيام بمهامهم اليومية العادية على نحو جيد، لإضاعتهم جزء كبير من فترة النهار في النوم بسبب نومهم ومتأخرا، وينصح أن تقوم العروس بتجنب هذه العادة غير الصحية قبل الزفاف حتى لا تتسبب تتأثر صحتها سلبا.

التسوق من أجل التسلية أو الترفيه

تعتبر عادة التسويق من أهم الأشياء، التي تهتم بها الكثير من العرائس، كما يكون واحدة من الأنشطة المفضلة للكثيرين، فهو لا يحقق فقط غرض عملي هام، وهو توفير السلع والأغراض التي تحتاجين إليها، ولكنه يعد أيضًا واحدة من الأنشطة الممتعة والمسلية بالنسبة للكثيرين، ولكن يجب ألا يستخدم التسوق كوسيلة للترفيه والتسلية وتمضية الوقت أو حتى التنفيس عن مشاعر التوتر والقلق حيث غالبا ما يتسبب التسوق من أجل التسلية أو الترفيه في إضاعة وقت أكثر مما يجب في شراء أغراض لا تحتاجين إليها حقا، وبالطبع إضاعة جزء لا بأس به من أموالك، وكلاهما آخر ما قد تحتاج إليه العروس قبل زفافها.

المبالغة في القلق حيال أدق التفاصيل

يعد التوتر والقلق من أكثر الأمور التي تشعر بها العديد من العرائس، وخاصة عند اقتراب موعد الزفاف، ولذلك ينصح استشاري النفس بتجنبه، لأنه سيزيد من شعورها بالتوتر والقلق، وسيفسد عليها الكثير من سعادتها وشعورها بالبهجة خلال احتفالات استعدادات احتفال الزفاف، وربما ما يمتد ذلك ليشمل احتفالات يوم الزفاف لقلق العروس من حدوث أمر أو خطب ما في يوم الزفاف.

اقرأ أيضا: رعب جديد.. فيروس مميت يعيش في القردة مهيأ للانتقال للبشر