الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:28 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة المخابز لـ«الطريق» تنفي شائعة عدم بيع الخبز فئة 50 قرش

رغيف الخبز-صورة من ياندكس
رغيف الخبز-صورة من ياندكس

نشر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي شائعة تفيد بأن الخبز المسعر فئة الـ50 قرش سياحي غير موجود بالمخابز المصنفة، وبالتالي أعتقد البعض أنه تم إلغاء وجوده من منافذ التوزيع بقرار من الجهات المعنية، وانتشرت الشائعة على نطاق واسع بين عدد كبير من النشطاء بأن المخابز صرحت بهذا الأمر أيضًا بسبب ارتفاع أسعار الدقيق.

اقرأ أيضًا: «السعيدية والمعتمدية تتصدر المشهد ».. ماذا حدث في أول يوم دراسي؟

وفي فيما يتعلق بالأمر ذاته تستعرض جريدة "الطريق" حقيقة الأمر بشأن توقف بيع الخبز فئة 50 قرش.

اقرأ أيضًا: ”خرج ولم يعُد”.. حجر رشيد أثر غائب منذ 200 عام فهل يعود؟

حقيقة الشائعة

وقال عطية حماد، رئيس شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية، إن ما تم تداوله من قبل العض غير صحيح وأن الخبز فئة الـ50 قرش مازل موجود لم يتم إلغائه من الجهات المعنية، مؤكدًا بأن أسعار الدقيق تتفاوت ما بين الارتفاع والانخفاض، ولكن هذا الأمر ليس له علاقة بسعر الرغيف، حيث أن جميع فئات الخبز السياحية موجودة بشكل كامل.

صلاحيات المخابز

وأضاف رئيس شعبة المخابز، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن هذه المخابز ليس من صلاحيتها التحكم في الخبز المباع للمواطن، ولذلك يكون ما تداول إشاعة من قبل بعض المخربين الذين يريدون النيل من هذا الوطن، فضًلا عن أن من يتداول مثل هذه الشائعات يستهدف تعطيل مسيرة حياة المواطن والوطن ويحطم من إنجازته المثمرة.

كمية الخبز المتاحة

ولفت "حماد" أن عدم وجود هذه الفئة في مخبز واحد ليس دليل على عدم وجوده في جميع المخابز، وبالتالي يمكن أن يكون هذا المخبز استنفذت منه كمية هذه الفئة، ولكن ليست ملغي بشكل كامل، مبينًا أن الأمر ليس عام ولكنه من الممكن أن تكون حالة خاصة في مخبز وليس مخبزين في وقت واحد.

حملات التفتيش والرقابة

وأشار "عطية" إلى أن هناك أيضًا أوقات لم يتوفر خلال هذه الفئة لكثرة الإقبال عليه، وبالتالي يعتقد البعض أنها غير موجودة وهذا ليس صحيح أيضًا، حيث أن جميع المخابز تعمل تحت رقابة من قبل وزارة التموين وشعبة المخابز ومباحث التموين أيضًا، مردفًا أن المواطن لا بد أن يمتلك مساحة كبيرة من الوعي، وبالتالي لا يستمع لما يقال من قبل بعض المغرضين الذين يسعون لهدم الوطن.