جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 12:21 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

«تفتيش الموبايل مرفوض».. قواعد إتيكيت التعامل مع الزوج

الزوجين - yandex
الزوجين - yandex

انتشرت في الأوانه الأخيرة عبر مواقع التوصل الإجتماعي عن طرق التعامل بين الزوج والزوجة، وعلاوة على ذلك تكون العلاقة بين الزوجين علاقة تكاملية، لذا سمى بشريك الحياة، وتستمد هذه الكلمة من الشراكة في كل شيء، فهو من يشارك قلبك في الحب والعطاء المتبادل بينكما، أيضًا شراكة الأفراح والأحزان.

في ذات السياق، كشفت الدكتورة سلمى مصطفى، خبيرة الإتيكيت، في تصريح خاص لـ "الطريق"، طرق التعامل مع الزوج بشكل إتيكيت، من خلال السطور التالية، كما يلي:

التبادل فى العلاقة

أوضحت سلمي مصطفي خبيرة الإتيكيت، أن هناك مجموعة من طرق التعامل مع الزوج، وأنها لا تتوقف على تعامل الزوج فقط لكن التعامل الإيجابي يفضل أن يكون متبادلا من الطرفين، وأيضًا يهتم كل منهما بالآخر في مراعاة المشاعر والحرص على الراحة والاطمئنان، فسعادة البيت تأتى من استقرار العلاقة بشكل إيجابي".

توفير الراحة

أكدت "سلمي"، أن هناك أفضل القواعد للإتيكت هو العمل على توفير الاسترخاء له بشكل تام، وخاصة عند عودته من العمل، فلا يصح أن تقوم الزوجة بالتحدث بصوت عالٍ، أو عمل مكالمات تليفونية في هذا التوقيت، أو تشغيل موسيقى ومتابعة التليفزيون بصوت عالٍ.

التنبيه على الأطفال بأن يكونوا هادئين مع تعويدهم على أن يتعاملوا بهدوء طوال فترة راحة الأب، وأيضًا الحرص على أن الزوج لا يشم منكِ إلا كل طيب وجميل، وأيضًا الاهتمام بنظافتك ونظافة أولادك بشكل مستمر.

تدارك الأمر عند المشاكل والغضب

نصحت خبيرة الإتيكيت من الأفضل عند التعامل مع الزوج يكون بصوت هادئ، وأيضا تكون صادقة مع نفسك، فإذا كنتِ المخطئة فلابد من مراضاة الزوج وفوراً بشكل مناسب".

اختاري الوقت

ينبغي على الكثير من الزوجات أن تتسم بالذكاء، عندما تتطلب شيء من زوجها، ومن الإتيكيت أن تختار الوقت المناسب، وأيضًا عند سرد بعض حكاياتك لابد أن تختارين اليوم والوقت المناسب، في حالة عرض موضوع بخصوص الأولادها، لابد أن تحكي أقل الكلام وتحاول توصيل المعلومة بدون مشقة وتعب.

اقرأ أيضا: في 10 دقائق ..خطوات للعناية بالبشرة إزاى تعتنى ببشرتك لو راحة الجامعة