الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لسبب صادم.. قرار فصل طالب بإحدى مدارس أسيوط يثير الجدل

قرار فصل طالب بأسيوط  المصدر فيس بوك
قرار فصل طالب بأسيوط المصدر فيس بوك

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قرار بفصل طالب صدر من إحدى مدارس محافظة أسيوط، من اليوم الأول لبدء الدراسة، نتيجة تصرف صدر من الطالب.

أصدرت مدرسة جمال العطيفي الثانوية بنين بمركز أبو تيج في محافظة أسيوط، قرار بفصل الطالب محمد أحمد محمد لمدة ثلاثة أيام، وذلك بسبب تركه إحدى الحصص الدراسية خلال اليوم الدراسي الأول، خرج هذا القرار بإمضاء من مدير المدرسة.

أثار هذا القرار جدلاً واسعاً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره الكثيرين أسرع قرار فصل حدث بحق طالب، على مدار سنوات عدة، كما اعتبروا أن السبب لا يستدعي فصل طالب عن المدرسة لمدة ثلاثة أيام لكونه لم يحضر حصة واحدة فقط.

قال حساب باسم مصطفى صالح تعليقاً على القرار: "يعني بيعاقبوه علشان ساب حصة واحده، يخلوه يسيب الدراسه ٣ أيام، فعلا العلم نور".

كما علق أيضاً أيمن مؤمن قائلاً: "في قرار فصل أسرع حصل عندنا في جمال فرغلي سلطان فصل 3 أيام".

توضيحاً لبعض الخطوات المفروض اتخاذها بشأن هذا الأمر، قالت سماح حسني: "المفروض طبقا للائحة الانضباط فيه اجراءات قبل الفصل فصل الطالب يأتى كإجراء بعد استنفاذ الطرق الأخرى مثل النصح والارشاد وأخذ تعهد على الطالب ثم استدعاء ولى الأمر وأخذ تعهد عليه بعدم تكرار ابنه للفعل عند استنفاذ هذه الإجراءات واستمرار الطالب فى التجاوز يأتى الفصل إلا لو الطالب هرب من المدرسة تكون المعالجة الأولى الفصل ومكتوب ترك الحصة الدراسية ممكن يترك الحصة لكن لسة موجود بالمدرسة".

بينما علقت سهير عثمان قائلة: "تواصل مع مدير المدرسة واعرف تفاصيل الموقف وانشره هتلاقي الطالب يستحق الفصل".

اقرأ أيضاً: «وفه التبجيلا».. جوجل يتزين احتفالا باليوم العالمي للمعلم