الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 عادات تُقلل من الوزن الزائد

الطعام - yandex
الطعام - yandex

تسعى الكثير من الفتيات للحصول على وزن مثالي، لذلك تبحثن عن أهم الخطوات، التي تعمل على إنقاص الوزن دون التأثر بجمال بشرتها، حتى تستطيع أن ترتدي ما تريد من ملابس بكل حرية.

ولهذا قد تحرص على عدم تناول طعام به سعرات حرارية عالية، مع تناول كل ما هو يسرع من عملية حرق الدهون.

في ذات السياق، كشفت الدكتورة ندا محمود على، أخصائي التغذية العلاجية والتخسيس، في تصريح لـ "الطريق"، 4 عادات تقلل من الوزن الزائد، من خلال السطور التلية، وهي كالآتي:

شرب القهوة والمشروبات التي بها كافيين

هناك الكثير من الأشخاص يفضل تناول القهوة والمشروبات بشكل يومي، من المعروف أنها تحتوي على الكافيين، تجعل الشخص مستيقظ لفترة طويلة قد تتعدى الـ 6 ساعات.

القهوة تساعد بالفعل على إنقاص الوزن، ولذلك يفضل تناولها قبل النوم بـ 6 ساعات.


تجنب تناول الفواكه بعد الغروب
من المعروف أن الفواكه تعتبر أهم العناصر الغذائية للجسم، ولكن في بعض الأحيان تعمل على زيادة الوزن، خاصة بعد غروب الشمس يمكن أن يعيق عملية الهضم، حيث يكون التمثيل الغذائي يعمل ببطء في نهاية اليوم.

وبسبب السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة قد يحدث ارتفاع في سكر الدم، مما يقطع نمط النوم، ولهذا يجب تناول الفواكه والألياف الطبيعية قبل الساعة 6 مساءً.

توفير السعرات الحرارية عند تناول العشاء

هناك الكثير من الأشخاص قد ينشغلون في العمل، وهذا يعرضهم لنسيان موعد تناول الطعام، ويؤجل طعامه حتى العشاء ليناوله في المساء لعله يتخلص من السعرات الحراية ليتخلص من الوزن الإضافي، وهذا بالطبع تصرف خاطئ لأن توفير السعرات الحرارية على العشاء لن يفيد كثير في تقليل الوزن المرغوب.

الانغماس في الوجبات الخفيفة

في بعض الأحيان عند الانغماس في الوجبات الخفيفة في المساء، وخاصة في وقت متأخر من الليل، يزيد من فرص تخزين السعرات الحرارية، على شكل دهون، وينخفض التمثيل الغذائي بشكل كبير، وقد يزعج في نظام النوم.

اقرأ أيضا: تبدأ بـ 70 جنيها.. أسعار حلاوة المولد 2022 في المحلات