الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:31 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمات الحضري عرض مستمر.. عاقبه جوزيه بسحب الشارة و«مبارك» توسط لعودته إلى الأهلي

عصام الحضري
عصام الحضري

واصل عصام الحضري نجم منتخب مصر السابق، مسلسل أزماته في الكرة المصرية بعد رحيله الأخير، عن تدريب منتخب مصر الأولمبي، والذي جاء بشكل مفاجئ دون سابق إنذار.

الحضري أعلن رحيله عن تدريب الفراعنة الصغار، لخوض تجربة جديدة مع الأرجنتيني هيكتور كوبر في تدريب منتخب سوريا، في الوقت الذي قال فيه اتحاد الكرة أنه قبل أعتذار الحضري عن الاستمرار في منصبه، لكنه لن يكون له دور مع المنتخبات مستقبلًا.

أزمة الحضري والمنتخب الأولمبي، أعادت للأذهان مسلسل أزماته السابقة وتحديدًا عندما كان لاعبًا في صفوف الأهلي، وقرر البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأحمر السابق، سحب شارة القيادة من الحضري.

سحب شارة القيادة من الحضري

تعد واقعة سحب شارة القيادة من عصام الحضري، من الوقائع التي لا تنساها جماهير الأهلي خلال السنوات الماضية، وربما في تاريخ القلعة الحمراء، والتي تعود لعام 2005، وتحديدًا خلال مباراة الأحمر أمام اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال إفريقيا.

فقبل انتهاء المباراة بدقيقة واحدة، تسبب الحضري في خطأ قاتل كلف الأهلي ركلة جزاء أدرك منها اتحاد العاصمة هدف التعادل، ورغم صعود الأهلي في النهائية، لكن جوزيه شن هجومًا عنيفًا على حارسه، واتهمه بالتقاعس وارتكاب أخطاء كارثية.

وأعلن جوزيه عقب المباراة أن الحضرى لن يكون قائداً للأهلي، لأنه شخص غير قادر على تحمل المسؤولية ويلعب بأيادٍ مرتعشة، وأسند شارة القيادة لشادي محمد في ذلك الوقت.

الهروب الكبير

بعد واقعة سحب الشارة، فاجأ عصام الحضري جماهير الأهلي بالرحيل عن القلعة الحمراء متسللًا إلى مطار القاهرة، وراء الاحتراف في الدوري السويسري، دون موافقة من مسؤولي الأحمر.

وتعود الواقعة بعد انتهاء منافسات كأس الأمم الإفريقية 2008، وعودة الفراعنة من غانا، حيث شارك الحضري مع الأهلي في أول مباريات الدوري بشكل طبيعي والتي كانت أمام المصري، قبل أن يتوجه في اليوم التالي للمباراة إلى سويسرا، وتفاجئ الجميع باعلان اللاعب تعاقده مع نادي سيون.

بعد مرور عامين فقط، خرج عصام الحضري يبكي على الهواء مباشرة، في أحد البرامج مطالبًا العودة من جديد إلى النادي الأهلي، قائلًا: "الأهلي خيره عليا".

ووجه عصام الحضري رسالة إلى مجلس إدارة النادي الأهلي، قائلًا: "أنا بتأسف للنادي الأهلي من أصغر واحد لأكبر واحد"، لكن جماهير الأحمر ومسؤوليه رفضوا اعتذار اللاعب.

اقرأ أيضَا: الأهلي يخوض مرانه الأول في الرباط استعدادًا لمواجهة ريال مدريد


تدخل رئاسي لحل الأزمة

فجر حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي الأسبق، مفاجأة بشأن أزمة عصام الحضري، بعدما كشف أن الحارس السابق لجأ إلى محمد حسنى مبارك، رئيس الجمهورية الأسبق من أجل التوسط وعودته إلى الأحمر.

وقال حمدي، إن زكريا عزمي، وهو من أبلغه برسالة حسني مبارك في هذا التوقيت، ولكنه أوضح له حقيقة ما قام به الحضري، وهو ما استنكره رئيس الجمهورية وأيد قرار النادي الأهلي في تلك اللحظة.