الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تُرسل مساعدات عاجلة تضامنًا مع تركيا في مواجهة تداعيات الزلزال

وزيرا خارجية مصر وتركيا
وزيرا خارجية مصر وتركيا

أجرى وزير الخارجية، سامح شكري، مساء اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفيا، مع وزير خارجية تركيا "مولود تشاووش أغلو"، لتقديم واجب العزاء لحكومة وشعب تركيا في ضحايا الزلزال المروع.


وخلال الاتصال ناقش وزير الخارجية مع نظيره أثار تداعيات الزلازل المدني على الأراضي التركية والخسائر في الأرواح مقدم العزاء الخالص للضحايا وأسرهم ومتمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين.


وقال المتحدث باسم الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، إن مصر قررت توجيه مساعدات إغاثية عاجلة، لدولة تركيا الشقيقة تضامناً معها في مواجهة تداعيات تلك الكارثة، متمنياً نجاح جهود الإنقاذ الجارية.


ومن جانبه تلقى وزير خارجية تركيا مساندة الدولة المصرية بكل تقدير وامتنان، معرباً عن شكر بلاده للتضامن الذي أظهرته مصر مع تركيا في هذه الكارثة المروعة.

اقرأ أيضا : بعد الزلزال المدمر.. أرقام الاستغاثة للمصريين في تركيا وسوريا

وفي سياق متصل أجرى أن سامح شكري، وزير الخارجية، اتصالا هاتفيًا مع نظيره السوري الدكتور " فيصل المقداد" اليوم الإثنين ، وذلك لتقديم العزاء فى ضحايا الزلزال المروع الذي تعرضت له الشقيقة سوريا اليوم.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية نقل إلى نظيره السورى قرار الحكومة المصرية بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة تضامنا مع الجمهورية العربية السورية في مواجهة تداعيات تلك الكارثة.