الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة بني سويف: القطاع الصحي في المبادرات الرئاسية نقطة مضيئة

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إن القطاع الصحي في المبادرات الرئاسية نقطة مضيئة، مثل القضاء على قوائم الانتظار و 100 مليون صحة، والقضاء على فيروس سي.

وأضاف الدكتور منصور حسن، خلال تصريحاته لـ جريدة "الطريق" أن الجامعة تشارك في المشروع القومي للقضاء على قوائم الانتظار، بواسطة مشاركة المستشفيات الجامعية، مؤكداً أن المستشفيات الجامعية ببني سويف على وشك إعلان القضاء على قوائم الانتظار، وجراحة العظام بها نسبة ضئيلة من قوائم الانتظار بعكس الأقسام الأخري من الجراحات.


وأوضح الدكتور منصور حسن، أن خِدْمَات مبادرة رئيس الجمهورية، لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أي أعباء مادية نهائيا طوال مدّة المرض حتى أي أجراء جراحة يتم بالمجان تماما، حيث إن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

وأشار رئيس جامعة بني سويف أن الدولة المصرية استهدفت تغيير حياة الأسر والأفراد ومساعدتهم ودعمهم لتحسين مستوي المعيشة، موضحا أنه يتم ذلك عن طريق إطلاق المبادرات التي تستهدف حياة المواطن المصري البسيط والأولي بالاهتمام علي مستوي المحافظات المصرية،

اقرأ أيضا: من النهاردة اليتيم الحكومة أهله.. قانون جديد يحمي الأيتام ومجهولين النسب من
وتابع منصور، أن الدولة المصرية ركزت على أن تهتم بأدق التفاصيل والخدمات وصولا بتحسين حياة الأشخاص والأفراد ودعمهم لتغير وتحسين مستوي المعيشة، كي حصلوا على حياة كريمة يستحقها كل مصري.

وأوضح، أنه يتم دعم وتنفيذ جميع المبادرات الرئاسية، كمبادرة “القضاء علي قوائم الانتظار وحياة كريمة وغيرها، من المبادرات الإنسانية التي تؤثر في المواطن بشكل مباشر وعلي على حياة المواطنين.

وأكد، أن جميع الجامعات المصرية تتعاون مع المبادرة الرئاسية وتدعمها بكل قوة، وذلك ضمن المسئولية المجتمعية للجامعات تجاه المجتمع.

وأشار الدكتور منصور حسن إلى أن الجامعة تشارك في المشروع القومي إنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة التي تهدف المبادرة للقضاء على قوائم الجراحات واستهدفت ٩ تخصصات طبية حرجة تشمل القلب المفتوح، والقسطرة القلبية، وجراحة تغيير المفاصل، وزراعة القوقعة للأطفال، وزراعة القرنية، وجراحات المياه البيضاء، وجراحة الأورام، والمخ والأعصاب.