الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عميد معهد القلب الأسبق: تشجيع الزمالك خطر ويقصر العمر

من مباراة الزمالك وفاركو ضمن منافسات الدوري المصري
من مباراة الزمالك وفاركو ضمن منافسات الدوري المصري

أكّد الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، أنّ الضغط والسكر والكولسترول والتدخين وتشجيع الزمالك من عوامل الخطورة على القلب وتقصر العمر.

فاركو يقسو على الزمالك بثلاثية نظيفة

وحققّ لاعبو فاركو فوزا كبيرا على حساب الزمالك بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الدوري المصري.

وأقيمت مباراة فاركو أمام الزمالك، على أرضية ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن لقاءات الجولة الـ17 من عمر المسابقة المحلية.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 6 عن طريق شكري نجيب، بينما أضاف عمرو جمال الهدف الثاني بالدقيقة 30 من عمر اللقاء، واختتم سيف تيري الثلاثية في الدقيقة 93 من تسديدة مميزة بعدما رواغ مدافعي الزمالك بشكل مميز.

الزمالك وفاركو

وبهذه النتيجة وصل فريق فاركو للنقطة 19 في رصيده محتلًا المركز العاشر بجدول الدوري المصري، بينما تجمد رصيد فريق الزمالك عند 29 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة المحلية.

وكان جمال شعبان حذّر من بعض العادات الغذائية والسلوكية التي تتسبب في الإصابة بأمراض القلب، داعيا إلى ضرورة تجنبها للوقاية من الإصابة بأمراض القلب.

ومن مسببات أمراض القلب التي دعا عميد معهد القلب الأسبق إلى تجنبها: الإسراف في تناول الطعام، ومداومة شرب المشروبات الغازية والتي تحتوي على الصودا، والأطعمة المحلاة بالسكر، وأيضا التي يدخل في إعدادها السمن الصناعي.

مسببات أمراض القلب

ونشر العميد السابق لمعهد القلب، عبر حسابه الرسمي على موقع «فيس بوك»، مسببات مرض القلب كالتالي:

يمرض بالقلب من كان:

  • يتناول العشاء ثم ينام.
  • يطهو طعامه بالسمن الصناعي.
  • لا يأكل كثيرا من الخضروات ولا يأكل الفاكهة.
  • يدمن الجلوس طويلًا، ولا يمشي ولا يجري.
  • يدخن السجائر، أو يجالس المدخنين.
  • من أدمن ارتياد الكافيهات التي تتلبد سماؤها بدخان الشيشة.
  • يشرب الكثير من الصودا.
  • يشرب كثيرا من العصائر المحلاة بالسكر.
  • لا يشرب قدرا كافيا من المياه.
  • لا يصل الأرحام، ويمتلأ قلبه بالحقد.
  • يغضب كثيرا.
  • ينفعل كثيرا ولا يتقن إدارة الضغوط، ولا يعرف فن الابتسام.

اقرأ أيضًا: أول إجراء من الأعلى للإعلام ضد تجاوزات الوسط الرياضي.. ما موقف مرتضى منصور؟