الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:30 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

أول إجراء من الأعلى للإعلام ضد تجاوزات الوسط الرياضي.. ما موقف مرتضى منصور؟

رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور- سبوتنيك
رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور- سبوتنيك

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عقد اجتماعا، غدا الثلاثاء، لبحث التجاوزات في الإعلام الرياضي والقنوات والبرامج الرياضية واتخاذ قرارات عاجلة لضبط الإعلام الرياضي وفقا للقانون.

ويعد ذلك هو الإجراء الأول الذي يعلنه الأعلى للإعلام بعد التجاوزات الأخيرة التي شهدتها الساحة الإعلامية من قبل بعض رموز الإعلام الرياضي، على خلفية تصريحات المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على القناة الرسمية للنادي، وتجاوزه في حق عدد من الإعلاميين بعد حديثه عن أسباب رحيل لاعب الفريق إمام عاشور.

أزمة تصريحات مرتضى منصور

تصريحات مرتضى منصور، أثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، أعقبها انتقادات شديدة اللهجة من الإعلامي خيري رمضان، الذي أكد امتلاكه أوراق ومستندات بشأن تورط مرتضى منصور في قضايا فساد.

ولم ينتهِ الأمر عند هذا الحد بل امتد برد آخر من مرتضى منصور عبر شاشة قناة نادي الزمالك قال فيه: «أحضر فيديو مخصوص لخيري رمضان، هضحك عليه مصر كلها».

مرتضى منصور وإبراهيم فايق.. هجوم ثمّ اعتذار

وخلال تصريحاته التي تسببت في الأزمة الأخيرة، سبّ مرتضى منصور الإعلامي إبراهيم فايق وشنّ ضده هجوما عنيفا، ليقوم بعدها "فايق" بالرد عليه عبر فيديو تضمن عبارات حادة وهجوم قوي.

ونشر إبراهيم فايق فيديو له عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" وهو يبكي بعنوان "حقك عليا يا أمي"، قائلا: "أنا أبويا شقي عشان يبني وأمي زرعت فيا حاجات كتير لحد دلوقتي عايش بيها".

وأضاف: "الناس بتشوف المحترم ملوش نصيب، لكن المحترم ممكن يرد على أي حشرة، ناس كتير مستائين عشان الأمر وصل لما لا يطيقه بشر".

وتابع: "الناس تقولك اسكت لا تصارعه معروف إنه راجل بذيء، بس أنا هعيش مرة واحدة مرفوع الرأس ودكر على أي حد".

وأردف: "اللي زيك يفكر في آخرته بس إنت مستهون بالمقابلة، وبدعوات الأمهات اللي خضت في أعراضهم، أمي اللي انت شتمتها جزمتها برقبتك".

وحاز إبراهيم فايق تعاطف الآلف على السوشيال ميديا بعد سب مرتضى منصور لوالدته، ما دفع الأخير إلى تقديم اعتذاره.

وقال رئيس نادي الزمالك، في مداخله هاتفيه ببرنامج "زملكاوي" عبر قناة "الزمالك": "عيل من لجان الأهلي بعتلي فيديو لـ إبراهيم فايق مكتوب فيه فايق واخد مرتضى منصور غسيل ومكواه، ورديت عليه لأن العنوان بيشتمني وبيقول واخدني غسيل ومكواه".

وأضاف :"وناس كلموني قالولي العنوان غير الفيديو وأنا بقولك متزعلش يا إبراهيم".

أزمة الزمالك واتحاد الكرة

وشهدت الأيام الماضية، وتحديدا في اليوم الأخير من مدّة القيد، أزمة بين الزمالك واتحاد الكرة، بسبب رفض مسؤولي الجبلاية تسجيل صفقات القلعة البيضاء لعدم سداد مديونيته للاتحاد.

واتهم مرتضى منصور اتحاد الكرة بتعمد إضاعة الدوري من نادي الزمالك لمصلحة غريمه التقليدي، وهو ما جعل الجمهور يتساءل عن موقف الأعلى للإعلام من كل تلك التجاوزات والسباب وتراشق الاتهامات في الوَسَط الرياضي عبر منصات يتابعها ملايين المشاهدين.

وستكشف الساعات القليلة المقبلة عن القرارات التي ينوي الأعلى للإعلام اتخاذها، غدا الثلاثاء، في اجتماعه بشأن تجاوزات الإعلام الرياضي.

اقرأ أيضًا: تآكل شاطئ وميل سور الإسكندرية بسبب الطقس السيئ.. مخاوف من سيناريو الغرق