الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”انتصار تاريخي”.. مواجهات الأهلي وريال مدريد قبل مباراة الغد بالمونديال

الأهلي
الأهلي

يستعد النادي الأهلي لمواجهة تاريخية أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية في المباراة المقرر لها في تمام التاسعة مساء غدًا الأربعاء.

وكان الأهلي قد حقق الفوز في المباراة الافتتاحية بثلاثية دون رد على حساب فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، قبل أن يحقق الفوز بهدف نظيف على حساب فريق سياتل الأمريكي في ربع نهائي المونديال.

انتصار تاريخي للأهلي

ولم يسبق للنادي الأهلي أن واجه ريال مدريد الإسباني في مباراة رسمية من قبل، إلا أنه واجه عملاق أوروبا في مباراة ودية عام 2001، في احتفالية الأهلي بنادي القرن الإفريقي.

نجح الأهلي في تحقيق الفوز على حساب ريال مدريد في الرابع من أغسطس عام 2001 بهدف النيجيري صنداي، في أول مباراة للبرتغالي مانويل جوزيه مع المارد الأحمر.

اقرأ أيضًا: «الأنجح في تاريخ كرة القدم».. صحيفة إسبانية تشيد بالأهلي قبل مواجهة ريال مدريد

ريال مدريد كان قد شارك في تلك المباراة بعدد من نجوم الفريق التاريخين كالفرنسي زين الدين زيدان، وروبيرتو كارلوس، ولويس فيجو، وميشيل سالجادو، وقت أن كان الإسباني ديل بوسكي مدربًا للريال.

احتفاء إسباني بالأهلي

من جانبها تغنت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية الشهيرة بالنادي الأهلي وإنجازاته قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية في تقرير لها عن إنجازات الأهلي: "الأهلي المصري حصل على أكثر من 140 لقبًا في 116 عامًا منذ تأسيسه، وهو ما يجعل منه النادي الأكثر نجاحا في تاريخ كرة القدم".

وأضافت: "ما عليك إلا أن ترى أربع نجوم على قميصه تمثل تتويجه بأكثر من 40 بطولة محلية، وعشر نجوم أخرى في الأسفل تمثل مغامرات الفريق مع لقب دوري أبطال إفريقيا الذي توج به عشر مرات".

واختتمت: "في مصر السيارات تحمل ملصقات لشعار النادي، والجماهير تتنفس الأهلي في كل وقت، والمقاهي تمتلئ في كل مرة يلعب فيها الفريق، إنهم يشعرون بالإهانة إذا قلت لهم فريقكم غير قادر على هزيمة ريال مدريد".