الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:03 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جريمة عمرها 32 سنة.. لغز مقتل عبد اللطيف التلباني وابنته وزوجته بظروف غامضة

التلباني
التلباني

في 6 فبراير 1936، وُلد عبد اللطيف التلباني بقرية العزيزية بمحافظة الشرقية، وقد اكتشفت أسرته موهبته منذ نعومة أظافره، وعلى عكس كثير من الأسر قررت أن تدعمه، وقدمته في حفلات العائلة ليشدو خلال بالغناء، حتى ذاع صيته في قريته بالكامل.

وفي فترة الدارسة بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، بدأ التلباني يضع قدمه على أول طريق الاحتراف، حيث انضم إلى عدد من فرق الهواة، وقدم معها عدد من الأغاني التي لفتت أنظار المسئولين في الإذاعة، وقرروا تبنى موهبة التلبانى، الذي حقق بواسطة الإذاعة شهرة واسعة لم يكن يحلم بها.

اقرأ أيضا

خريطة حفلات الموسيقار يحيى خليل الفترة المقبلة

بهاء سلطان يغني التتر.. تفاصيل مسلسل أحمد رزق «حرب الجبالي»

وتعد حفلات ليالي أضواء المدينة نافذة مهمة ساهمت في زيادة شهرة عبد اللطيف التلباني، حيث ساهمت في انتشار اسمه بين الملحنين الذين سارعوا إلى تقديم الألحان الجديدة له، حتى نجح في تسجيل صوته على أكثر من ألف لحن، متنوع بين الرومانسي والاجتماعي والوطني والديني.

وقد اعتبر المتخصصين أن حادث وفاة عبد اللطيف التلباني أحد أكثر الألغاز التي لم يستطع أحد حلها رغم مرور 32 عاما على وقوعها، فيما تضاربت الأنباء حول سبب الوفاة، فذكرت تقارير صحفية أنه توفى هو وزوجته وابنته 9 سنوات، مختنقين بسبب تسريب للغاز.

وأشارت مجلة "الكواكب" في تقرير خاص لها أن "التلباني" تعرض للذبح وزوجته وابنته ورغم مرور كل هذه السنوات إلا أن الجاني الحقيقي لم يظهر حتى اللحظة.