الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:37 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أخصائي: مبادرة قوائم الانتظار إنسانية عالمية.. فيديو

مبادرة القضاء على قوائم الانتظار
مبادرة القضاء على قوائم الانتظار

أوضح الدكتور علاء الغمراوي، أخصائي القلب والأوعية الدموية، أن مبادرة "القضاء على قوائم الانتظار" إنسانية عظيمة وعالمية، موضحة أنه كان مسؤول عن جراحات القلب في مراكز القلب بداية الألفينات، وكان يجرى ترتيب المرضى وفقا لصدور قراراتهم سواء كانت علاج على نفقة الدولة، أو تأمين صحي، وكانت فترة الانتظار قد تصل لسنة لإجراء عملية قلب مفتوح، عند استدعائهم نجد أنهم توفاهم الله.

اقرأ أيضًا: هل زلزال تركيا سبب تشقق كورنيش الإسكندرية؟.. «القومي لعلوم للبحار» يجيب (فيديو)

وأضاف أخصائي القلب والأوعية الدموية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أننا اليوم نحتفل بمرور 5 سنوات على انطلاق هذه المبادرة عام 2018، مبينا أن الدولة تكلفت 17 مليار جنيه، لإنقاذ هؤلاء المرضى المحتاجون لإجراء عمليات سريعة في 11 تخصص مختلف.

الحالات العاجلة تجرى على الفور

وأوضح «الغمراوي»، أن هناك فريق طبي أدي دورا كبيرا في نجاح هذه المبادرة، مردفا أن حالات القلب المفتوح تجرى خلال 3 أو 4 أسابيع، بينما الحالات العاجلة تجرى على الفور، مشيرا إلى أن فلسفة هذه المبادرة جمعت كل المستشفيات سواء حكومية أو خاصة، أو شرطة، أو جيش، وغيرها، على إجراء العمليات فيها، كما أن توزيع الحالات جرى بشكل مركزي، دون تفرقة بين مريض وآخر.

موضوعات متعلقة