الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:08 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمشاركة 81 دولة.. شرم الشيخ تستعد لاستضافة اجتماعات بنك التنمية الإفريقي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تستعد مدينة شرم الشيخ لاستضافة الاجتماعـات السـنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي التي من المقـرر عقدها خـلال الفتـرة مـن 22 إلى 26 مايو 2023، وذلك عقب التنظيم الناجح لقمة الأمم المتحدة للمناخ "COP27" في نوفمبر 2022.

وأوضح البنك المركزي المصري في بيان، أن البعثة التحضيرية لمجموعة البنك برئاسة السكرتير العام للمجموعة فينسنت انمهيلى، أعربت عن سعادتها بالتقدم الكبير المحقق حتى الآن فيما يتعلق بالاستعدادات الجارية لتنظيم تلك الاجتماعات، وذلك خلال زيارتها لمدينتي القاهرة وشرم الشيخ.

والتقى حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، الرئيس الحالي لمجلس محافظي مجموعة البنك، خلال الزيارة، مع انمهيلى لاستعراض موقف التحضيرات الجارية للاجتماعات السنوية.

وناقش الجانبان، استعدادات مدينة شرم الشيخ للاستضافة، وأشادوا بما تتمتع به من بنية تحتية قوية وعالية الجودة، ومرافق خدمية على أعلى مستوى تمهد لاستضافة متميزة للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك، كما وجها بتنسيق الجهود بين اللجنة الوطنية المنظمة وفريق العمل بمجموعة البنك لاستكمال جميع التفاصيل التنظيمية لضمان نجاح الاجتماعات.

وقال حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، إن استضافة الدولة المصرية للاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي في شرم الشيخ، تعكس حرص القيادة السياسية على تعزيز وتعميق التعاون مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات ولا سيما من الناحية الاقتصادية.

يذكر أنه من المقرر أن يشارك في هذه الاجتماعات السنوية التي سيتم عقدها بمركز المؤتمرات الدُّوَليّ بمدينة شرم الشيخ، وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من 81 دولة من الدول الأعضاء الإقليمية وغير الإقليمية ضمن مجموعة بنك التنمية الأفريقي.

اقرأ أيضا.. قطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن بمزادات اليوم في 8 محافظات

يشار إلي أن الحدث سيشهد أيضا حضور عدد من كبار رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص وعدد من الأكاديميين وشركاء التنمية، حيث من المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى حوالي 4000 مشارك.