الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كل ما تريد معرفته عن أماكن الموسم السياحي الشتوي

الموسم السياحي
الموسم السياحي

شهدت المنشآت السياحية والمصايف في عدد من المحافظات إقبالًا كبيرًا من الأسر، لقضاء إجازة نصف العام، حيث تزايدت الأعداد الوافدة إلى الفنادق، قبل انتهاء الإجازة فى 9 فبراير الجاري.

واحة سيوة

تأتي واحة سيوة فى مطروح من أهم المشاتى البيئية والسياحية فى مصر، كالغردقة وشرم الشيخ، إذ أنها تتميز بكونها جزء من الطبيعة الربانية التى يصعب أن تجد مثلها، محاطًا فيها السائح المصرى والعربى والأجنبى فى كل ما تقع عيناه على المزارع الخضراء والوديان الرملية والمساحات الشاسعة من الطبيعة الشبه جبلية.

الأقصر

بينما تشهد محافظة الأقصر بالموسم السياحى الشتوى الحالى، حالة من الإقبال السياحى المميز من السائحين من حول العالم، حيث يستمر الموسم الشتوى حتى شهر أبريل المقبل، وسط تحسن حالة الطقس ودرجات الحرارة المناسبة فى فصل الشتاء للتجول بين المعابد الأثرية والمقابر الفرعونية فى شرق وغرب الأقصر.

اقرأ أيضًا: «مخطط إخواني وإسرائيلي».. أسرار الوثيقة المزيفة لقناة السويس واختيار الرقم 99

البحر الأحمر

وشهدت الفنادق والقرى السياحية بالبحر الأحمر حالة من الانتعاش، حيث بدأت استقبال رحلات السياحة الداخلية خلال الأسبوع الجارى.

اقرأ أيضًا: «البافوميت والشيطان في الأديان» تشعل السوشيال ميديا في معرض الكتاب

الغردقة وشرم الشيخ

وفى الوقت الذى انخفضت إشغالات فنادق المحافظة من السياحة الأجنبية الوافدة خلال شهر يناير، عقب انتهاء إجازات رأس السنة الجديدة والكريسماس، قدمت فنادق الغردقة وشرم تخفيضات وحوافز على أسعار الحجز لجذب المصريين فى إجازة نصف العام الدراسى، وتعويض انخفاض السياحة الأجنبية من أوروبا وروسيا، وسط منافسة ساخنة للفوز بأكبر نسبة إشغالات من المصريين، حيث تراوحت نسبة التخفيضات من 15 لـ20% عن أسعار الصيف الماضى.

اقرأ أيضًا: «شغل مخابرات».. مصطفى بكري يرد على الوثيقة المزيفة لقناة السويس