الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة في العالم.. علماء صينيون يستنسخون 3 أبقار عالية الإنتاج

استنساخ 3 أبقار في الصين
استنساخ 3 أبقار في الصين

مازال العلم والعلماء يبهروا العالم كل يوم باكتشافات جديدة في جميع المجالات.

تنعم البشرية بواحد من أزهى عصور العلم والتطور مع اكتشاف واختراع عشرات الابتكارات العلمية المذهلة التي غيرت وجه الحياة من حياة بدائية إلى حياة متطورة.

ونجد اليوم علماء أحياء صينيون يسنتسخون لأول مرة بقرة "هولشتاين" عالية الإنتاجية، يمكنها إنتاج ثمانية عشر طنا من الحليب سنويا.

صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية ذكرت أن علماء من "جامعة نورث وسترن" للزراعة والغابات في الصين، استنسخوا ثلاثة عجول من خلال نقل نواة الخلية الجسدية، حيث استخدموا نسيجاً من أذن العجل.

كما صرح رئيس فريق البحث "جين يابينغ" بأن التجربة هامة جدا لإحياء الثروة الحيوانية في الصين، لأنه يتم استيراد 70% من الأبقار للاكتفاء الذاتي من الثورة الحيوانية في الصين.

العالم "جين يابينغ" أضاف: "نخطط لقضاء سنتين إلى ثلاث سنوات في بناء قطيع يضم أكثر من 1000 بقرة خارقة، والتي ستكون أساسا متينا لحل مسألة اعتماد الصين على إمدادات الحيوانات من الخارج".

يذكر أن العلماء الصينيين أجروا عددا من تجارب الاستنساخ في السنوات الأخيرة، خاصة من الخنازير والخيول والقطط والكلاب وحيوانات أخرى في محاولات عديدة للوصول إلى حل للاكتفاء الذاتي من الثروة الحيوانية في الصين وخاصة العجول نظرا لتكلفتها العالية التي تتحملها الدولة للحصول على العجول من الخارج.

اقرأ أيضا: الوقاية من خطر الزلزال.. اعرف الخطوات