الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:25 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صندوق التنمية الحضرية يبحث مع ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية آليات تقديم منحة تمويل المشروعات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قامت الوكالة الفرنسية للتنمية، بدراسة عدد من المشروعات التي ينفذها صندوق التنمية الحضرية من أجل تمويلها من المنحة المقدمة من الوكالة والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى بحث أوجه التعاون المستقبلي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية مع ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأكد صديق، أن الوكالة الفرنسية والاتحاد الأوروبي يلعبان دورا هاما في زيادة الاستثمارات والمشروعات فى مجال التنمية الحضرية.

وأضاف، أن الصندوق لديه الاستعداد التام لتقديم كافة المعلومات والتسهيلات عن المشروعات التي تتعلق بالتنمية الحضرية وتطوير العشوائيات.

وأشار صديق، إلى أنه يتم العمل على إزالة كافة المعوقات من أجل إقامة المشروعات المستدامة، وتوفير جودة حياة لخدمة المواطنين في مصر.

على جانب أخر، أكدت رئيسة بعثة الوكالة الفرنسية، أن البعثة معنية بالتنمية الحضرية وتطوير العشوائيات بالتعاون مع الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي.

وأضافت، أن الوكالة ستقوم بدراسة عدد من المشروعات التي تتعلق بالتنمية الحضرية وتطوير العشوائيات في عدد من محافظات مصر، معربة عن سعادتها بالتعاون مع الصندوق وتقديم كافة التسهيلات لتفعيل الشراكة الفعالة بين الجانبين فى هذا المجال.

اقرأ أيضا.. بمشاركة 81 دولة.. شرم الشيخ تستعد لاستضافة اجتماعات بنك التنمية الإفريقي

موضوعات متعلقة