الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:02 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يومها العالمي.. أغرب أنواع الشيكولاتة

أغرب نكهات الشيكولاتة
أغرب نكهات الشيكولاتة

يحل اليوم الموافق التاسع من فبراير لعام ألفين وثلاثة وعشرين "يوم الشيكولاتة" نظرا لأنها تعتبر معشوقة الكثير من الأفراد بين الأطفال والكبار على حد سواء، وسوف نستعرض أغرب أنواع الشيكولاتة في العالم.

اليابان استطاعت أن تتفنن في اختراع أنواع من الشيكولاتة بنكهات مختلفة وغريبة منها الشيكولاتة بالفاصوليا وأخرى بالتونة والبيض وأخيرا بالسوسي، كما يوجد أيضا نوع من الشيكولاتة ذات الحشوات المميزة وهي البيتزا محشو بمكعبات الشيكولاتة البيضاء الأمر الذي جعل طعمها غريبا ومختلفا سواء لمحبي الشيكولاتة أو البيتزا ورغم أنها من الأنواع غير المعتادة لمحبي الشيكولاتة لكن هذا النوع حقق نجاحا كبيرا.

أنتجت شركة يابانية متخصصة في تصنيع الحلوى شيكولاتة محشوة بالجبن الكريمي، والتي انتشرت أيضاً فى بعض الدول الآسيوية التي اعتاد شعبها على تناول الشيكولاتة المحشوة بجوز الهند والفول السوداني.

ومن اليابان إلى إيرلندا التي استطاعت إحدى شركاتها أن تطرح نوعا من الشيكولاتة بطعم البصل وهي من المذاقات الغريبة حيث اجتمع الحادث مع الحلو في حلوى واحدة، وحققت مبيعات كبيرة في المحالّ التجارية عند طرحها للبيع في الأسواق.

أنتجت إحدى الشركات المتخصصة في تصنيع الحلوى بالنمسا، شيكولاتة بنكهة البطاطاس، ولذلك أطلق على الشركة لقبا "شركة الشيكولاتة الأكثر إبداعًا" في العالم.

اقرأ أيضا: لتقليل آلام الرأس.. خبيرة تغذية تقدم أفضل الأطعمة الصحية للتخلص من الصداع...