الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:36 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير المصري في جوبا يلتقي وزيرة الشئون البرلمانية بجنوب السودان

السفير
السفير

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية جنوب السودان، وزيرة الشئون البرلمانية بجنوب السودان "ماري مارتن" حيث استعرض الجانبان العلاقات بين البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي.

أكد السفير معتز خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون بين وزارة الشئون البرلمانية الجنوب سودانية ونظيرتها المصرية في ضوء أهمية دور الوزارة كحلقة وصل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مبدياً استعداد مصر لنقل خبراتها في إدارة التناغم بين السلطتين إلى الجانب الجنوب سوداني.

وأشار إلى المساهمة في بناء قدرات كوادر الوزارة في هذا الإطار، وخاصة في هذا الوقت الذي يشهد استحقاقات قانونية وتشريعية مفصلية في البلاد وخاصة فيما يتعلق بالانتخابات وصياغة الدستور.

من جانبها، أكدت "مارتن" تقديرها الكبير للدعم المصري المتواصل لبلادها، والذي يقوي دعائم التنمية التي تطمح إليها جنوب السودان وخاصة في مجالات التعليم والصحة والطاقة وإدارة الموارد المائية، ورحبت باستعداد الجانب المصري للتعاون مع وزارتها، مبدية تطلعها إلى الاستفادة من الخبرة القانونية والتشريعية المصرية، وخاصة أن مصر من الدول الأفريقية القليلة التي خصصت وزارة لإدارة العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

كما أعربت "مارتن" عن تقديرها للدور الذي تقوم بهمصر للمساهمة في ترسيخ دعائم الأمن والسلم في جنوب السودان، وأبدت تطلعها إلى زيارة مصر للاطلاع على أفضل التجارب المتميزة في مجال عمل وزارة الشئون البرلمانية في مصر.

أقرأ أيضاً.. مدير منظومة الشكاوى: تعاملنا مع نحو 8 آلاف طلب بشأن الأجهزة أمنية