الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:33 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير منظومة الشكاوى: تعاملنا مع نحو 8 آلاف طلب بشأن الأجهزة أمنية

الدكتور طارق الرفاعي
الدكتور طارق الرفاعي

تابع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، النظام الموحد للشكاوى الحكومية، بتقرير مفصل أعده الدكتور طارق الرفاعي مدير المنظومة بهذا الشأن عن العمل على استقبال شكاوى المواطنين من المحافظات ومراقبتها والرد عليها خلال يناير 2023.


وأكد "الرفاعي" أنه بخصوص الشكاوى والطلبات المتعلقة بالأجهزة الأمنية، فقد تلقت وزارة الداخلية 7802 شكوى وطلبات تتعلق بخدمات مختلفة، حيث استجابت مختلف الجهات والإدارات بالوزارة للشكاوى والطلبات وتم الرد عليها ومراجعتها ومعالجتها على الفور.


وعلى صعيد الخدمات القضائية المساعدة، استقبلت وزارة العدل في شهريناير 304 شكوى من خلال النظام ، تمت دراستها ومعالجتها من قبل إدارة التحليل والتقييم والمتابعة بمكتب رسائل ومكالمات مكافحة الفساد بوزارة العدل. .

وفيما يتعلق بالشكاوى وطلبات الاستغاثة التي تستلزم تدخلاً وحلول سريعة، تم تسجيل 4523 شكوى وطلبات مختلفة حيث تم إحالتها إلى فرق الطوارئ والطوارئ بالجهات المعنية فور ورودها.

اقرأ أيضًا: رئيس الحكومة: الموازنة الجديدة تضع برامج الحماية الاجتماعية على رأس أولوياتها


أما فيما يتعلق بشكاوى ومطالب قطاع الإسكان والمرافق، عالجت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمحافظات المعنية 17581 شكوى ومطالب، منها 11903 شكوى في قطاع الإسكان، و5678 شكوى ومكالمة هاتفية مع شركة المياه والصرف الصحي، وتمت مراجعة وبحث الشكاوى المتعلقة بهذه القطاعات من قبل هيئة المجتمع العمراني الجديد والمحافظات ذات الصلة والمؤسسة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وقدمت أفضل استجابة في هذا الصدد ، بناءً على طبيعة كل شكوى.