الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:12 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أولياء الأمور: نتمنى تخفيف مناهج الترم الثاني بسبب قصر المدة

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

كشفت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة علاقات أسرية، عن قلق الطلبة وأولياء الأمور بسبب قصر المدرة الزمنية للفصل الدراسي الثاني الذي انطلق اليوم السبت 11 فبراير 2023.

أوضحت الحزاوي أهمية تهيئة الأبناء نفسيًا لاستقبال الترم الثاني وذلك من خلال خلق جو هاديء للبيت وتجهيز مكان مناسب للمذاكرة جيد الإضاءة والتهوية بعيد عن المشتتات مع ضرورة تحفيز الأبناء على المذاكرة.

طالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر بضرورة البعد النهائي عن الكلمات المحبطة وتذكير الطلبة بنتيجة الترم الأول في حال ما كنت سيئة، متابعة:"يجب عمله الآن التركيز على أسباب الإخفاق في الترم الأول ومعالجتها".

شدد الحزاوي على ضرورة تنظيم الوقت من بداية الترم لذلك يجب أن يكون هناك جدول معد بشكل جيد، به وقت للمذاكرة ووقت للراحة وممارسة الهوايات المختلفة، حيث أن حسن إدارة الوقت سيؤدي إلى النجاح والتفوق.

أوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أهمية التغذية السليمة حيث أن هناك ارتباط مباشر بين التغذية السليمة والقدرة على التركيز والنشاط، متمنية من وزارة التربية والتعليم أن يتم مراعاة قصر المدة الزمنية للترم الثاني ويكون هناك تخفيف حقيقي للمناهج في جميع المراحل الدراسية حتى يستطيع الطلاب الاستفادة من المناهج استفادة كاملة.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يكشف نية الوزارة عن عودة نظام التعليم المفتوح في الجامعات الحكومية