الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:32 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تكشف حقيقة زيادة أسعار الكهرباء.. فيديو

الفير نادر سعد
الفير نادر سعد

نفى السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، قيام الحكومة بدراسة لتحديد أسعار الكهرباء كل 3 أشهر مثل آلية التسعير التلقائي للوقود،مؤكدا أن آلية التسعير التلقائي للوقود لها ظروف خاصة وترتبط بسلعة الوقود.

وقال نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم السبت، إنه لا توجد نية للحكومة في تطبيق الإجراء المتبع في تحديد أسعار الوقود على اسعار الكهرباء مطلقًا.

اقرأ أيضًا: حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا «فيديو»

وتابع نادر سعد: "الكهرباء لها آلية خاصة بتعديل وتحريك أسعارها، لكن بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة تم تأجيل تحريك أسعار الكهرباء أكثر من مرة"، موضحًا أن أول تحريك في أسعار الكهرباء سيكون في أول يوليو المقبل، وسيكون أول تحريك بعد عامين من تثبيت أسعار الكهرباء.

وكشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، عن الاهتمام الخاص الذي يوليه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء؛ لتعزيز قطاع الصناعة وتطويره بصفة مستمرة، قائلًا إن رئيس الوزراء يعقد اجتماعات بشكل دوري من أجل دعم القطاع الصناعي والتعرف على طلبات القطاع، ويتم اتخاذ قرارات بتذليل أي مشكلة تعوق القطاع الصناعي.