الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:12 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

مطالبات بالإفراج عن وثائق قضية «إبستين».. ونشر الأسماء الحقيقية للمتورطين

الأمير اندرو والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الأمير اندرو والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
امريكا

اعلنت ديلي ميل البريطانية الإفراج قريبا عن الدفعة الأخيرة من وثائق المحكمة والتي بها العديد من الأسماء للشخصيات الحقيقية المتورطين بالقضية.

ترجع ملابسات تلك القضية منذ اربع سنوات، حيث تم اتهام جيفري ابستين بالمتاجرة بالبشر، عبر احضار بنات قُصر لجزيرته الخاصة لأقامة حفلات لمشاهير وسياسيين امريكان وغيرهم من بعض الدول، تلك القضية شغلت الرأي العام منذ اعوام وتتصدر الأن الأهتمام بعد جولة محاكمة جديدة ومطالبات بنشر الأسماء الحقيقية في سجل المحاكمة.

تحتوي الوثائق كما صرحت ديلي ميل على مزاعم بذيئة ومعلومات جديدة لشخصيات هامة في المجتمع الأمريكي، مثل الأمير اندرو دوق مقاطعة يورك والعضو في الأسرة المالكة البريطانية الطفل الثالث للأبن الثاني للملكة اليزابيث الثانية، وايضاً استاذ القانون بجامعة هارفارد آلان ديرشوفيتز وايضاً الناشطة فيرجينيا جيفري وغيرهم..

الجدير بالذكر ان الأمير أندرو متهم بممارسة الجنس مع "فيرجينيا روبرتس" التي كانت في السابعة عشرة من عمرها انذاك.

لائحة مزعومة للمتورطين بالقضية

وفقًا لإعلان تم تقديمه يوم الأربعاء الماضي، تشير الأوراق إلى الأفراد الذين تم تصنيفهم على أنهم "مرتكبون مزعومون" أو المتهمون بارتكاب "مخالفات جسيمة" ، إلى جانب مسؤولي إنفاذ القانون والمدعين العامين.

بيل جيتس وبيل كلينتون من بين الرجال البارزين الذين تم ربطهم بإبستين ، لكن لا يزال من غير المؤكد ما إذا كان سيتم الإشارة إليهم في الوثائق القادمة.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

بعد انتحار إبستين المزعوم في عام 2019 أثناء انتظار محاكمته بتهمة الاتجار بالجنس، كانت عملية نشر المواد المختومة على الملأ تدوي عبر المحكمة الفيدرالية في نيويورك لسنوات، تمثل المستندات التي تم إصدارها مؤخرًا آخر هذه المواد.

تم نشر تلك المستندات في البداية في قضية تشهير رفعت ضد جيسلين ماكسويل في عام 2015 من قبل فيرجينيا روبرتس، التي اتهمت ماكسويل بتجنيد قاصرين لصالح إبستين. مع العلم ان ماكسويل يقضي حاليًا عقوبة بالسجن لمدة 20 عامًا بتهمة الاتجار بالجنس.

صورة منسوبة ل بيل كلينتون في جزيرة ابستين

عارض محامو ماكسويل بشدة الكشف عن أي معلومات تتعلق بالشخص المشار اليه في ملفات المحاكمة بـ J. Doe 36 ، وهو فرد يشار إليه باسم "Epstein Associate". ووفقًا لممثلي فيرجينيا القانونيين فإن الإشارة الوحيدة لهذا الشخص كانت تتعلق بسفرهم على متن طائرة إبستين الخاصة أثناء محاكمة ماكسويل.

تقول الوثيقة: "العناصر التي تأمل المدعيه (فيرجينيا روبرتس) في الكشف عنها تحتوي على عدد من المزاعم البذيئة وغير المثبتة."

فيرجينيا روبيرتوس (جيفري)

جادل المحامون الذين يمثلون فرجينيا جوفري المعروفة سابقًا باسم روبرتس، بأنه يجب الإفراج عن المواد بالكامل لأن الشخص المذكور في الوثائق لم يعبر عن أي معارضة للكشف عنها على الرغم من تزويده بنسخ.

اقرأ أيضا: شركة أزياء عالمية متهمة بالترويج للبيدوفيليا