الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:48 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أوبك » تشيد بدور مصر والرئيس السيسي الريادي في أسواق الطاقة

الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول
الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول

وجه هيثم الغيص، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، الشكر والتقدير للرئيس السيسي على رعاية الصناعة النفطية، قائلًا: سيادة الرئيس أقدم لسيادتكم جزيل الشكر والامتنان على رعايتكم الكريمة لهذا الحدث الهام في الصناعة النفطية".

وتابع الأمين العام للأوبك، خلال كلمته في حفل افتتاح ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023، أن حضوركم الكريم يدل على الاهتمام البالغ الدولة المصرية لصناعة الطاقة بشكل عام، فضًلا عن صناعة النفط والغاز بشكل خاص، بالإضافة لدور مصر الريادي في اسواق الطاقة.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات افتتاح الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، الحدث الأهم بمنطقة شمال أفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط الذى يحرص على حضوره كافة الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز في العالم.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. الأرصاد: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق

بالإضافة إلى نخبة من وزراء الطاقة وممثلي الحكومات ومسئولين رفيعي المستوى بالاتحاد الأوروبي وأمناء كبريات منظمات الطاقة الدولية وقادة الأعمال والمستثمرين في قطاع الطاقة لبحث أهم القضايا لدعم تقدم قطاع البترول والغاز، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات واستعراض أفضل الحلول والاستراتيجيات التي من شأنها تغيير مستقبل القطاع خلال السنوات المقبلة.