الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:07 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول والثروة المعدنية يتحدث عن الدور الفعال لمنظمة أوبك

الاحتفالية الخاصة بمنظمة أوبك
الاحتفالية الخاصة بمنظمة أوبك

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على الدور الفعال التي تقوم به منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك، حيث تتمتع بدور حيوي مهم فى تعزيز التعاون الدولى ومراعاة مصالح جميع أطراف صناعة البترول.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الخاصة بمنظمة أوبك بمقر نادى المعادى الرياضى واليخت، وذلك فى اطار الاستعدادات الخاصة بمؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس 2023.

كما تحدث الملا عن ما شهده العامين الماضيين من تحديات صعبة ،والتى أثرت على قطاع الطاقة بشكل كبير، حيث كان ذلك له تأثير كبير لمعرفة وإدراك أهمية التكامل الدولى وتعزيز التعاون بين الدول.

وقد أشار أيضًا إلى دور أوبك فى تلك الفترة الصعبة، حيث كان لها تأثير فعال فى تعزيز التعاون الدولى بهدف استقرارالسوق وكمنصة للحوار من أجل إيجاد حلول لموجهات التغيرات فى أسعار البترول فقد تجاوزت أصعب فترات التراجع الاقتصادى.

وأوضح هيثم الغيص، أمين عام منظمة أوبك ما تقوم به مصر فى مختلف المجالات ،منها دورها فى أمن الطاقة العالمى ،بالإضافة إلى مكانتها فى تاريخ صناعة البترول وموقعها المهم على خارطة العالم كدولة منتجة رائدة فى المنطقة.

وأكد هيثم أن الدول الأعضاء استفادت بصورة كبيرة من العمل مع منتجى البترول الآخرين، ومن ضمنهم مصر ،وذلك من أجل المصلحة المشتركة المتمثلة فى سوق نفط مستقر ومستدام.

أقرأ أيضًا: عضو شعبة البقالة: وزارة التموين صرفت 80% من السلع التموينية خلال الشهر الجاري

موضوعات متعلقة