الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البحوث الفلكية تجيب.. هل التنقيب عن البترول سبب حدوث زلزال اليوم؟

زلزال
زلزال

رد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، على سؤال حول هل يكون التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي الذي يتم في شرق البحر المتوسط أدي إلي حدوث الموجات الزلزالية.

وقال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، "إنه بالتأكيد دائما ما تكون أعمال البحث والتنقيب عن البِترول والغاز الطبيعي من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث زلازل ولكن زلزال اليوم ليس لهذا السبب".

وتعرضت مصر صباح اليوم إلي زلزال اليوم حيث سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، صباح اليوم، الإثنين الموافق 6 يناير 2023 هزة أرضية على بعد 691 كيلومتر شمال رفح شعر بها سكان القاهرة.

ووقع زلزال اليوم ما بين الأراضي التركية والسورية، ووقع في تمام الساعة 3 و17 دقيقة، وأن قوته 7.7 على مقياس ريختر على خط العرض: 37.13 شمالا، خط الطول : 37.09 شرقا، العمق: 18.30 كم.

ويعقد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزقية، الآن مؤتمر صحفي لشرح بعض التفاصيل المهمة الخاصة بـ زلزال اليوم الذي حدث في تركيا في تمام الساعة الثالثة و17 دقيقة.

وأوضح المعهد أنه سيكون المؤتمر الصحفي أونلاين وعلى جميع الراغبين في حضور الورشة التسجيل والدخول وأنه سوف يتم بثها على صفحة المعهد علي الفيس بوك.

اقرأ أيضا: من النهاردة اليتيم الحكومة أهله.. قانون جديد يحمي الأيتام ومجهولين النسب من