الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«حدث لأول مرة».. البحوث الفلكية تكشف مفاجأة عن حدوث الزلالزل| فيديو

زلزال
زلزال

كشف الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ بقسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل حدوث هزة أرضية صباح اليوم في تركيا، وشعر بها سكان جمهورية مصر العربية، قائلا إن الزلازل ظاهرة طبيعة وليست لها مواعيد.

وأضاف صلاح الحديدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الإثنين، أنه لا يمكن لأي شخص التنبؤ بحدوث الزلازل فهي تأتي مفاجأة للجميع، مشيرا إلى أن التنبؤ بالزلزال حدث مرة وحيدة في الصين، حيث تم التنبوء قبلها بـ 4 ساعات ولكن لم يكن التأكد بنسبة كبيرة.

اقرأ أيضًا:حزب البيئة العالمي: ضرورة وجود جاهزية كاملة للتعامل مع الزلازل (فيديو)

وتابع أستاذ بقسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية:" تغير دوران لب الأرض وعلاقته بالزلازل في تركيا غير مؤكد حتي الآن".

ومن جانبه أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الزلزال الذي حدث فجر اليوم الإثنين ما بين الأراضي التركية والسورية يعد واحد من أقوى الزلازل التي سجلت في المنطقة منذ عام 1990.

وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن الزلزال وتوابعه جرى الشعور بهم في المدن المصرية، مؤكدا أنه لا يوجد أي خسائر أو إصابات في مصر.