الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:44 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أبرز 4 زلازل ضربت تركيا منذ الحرب العالمية الثانية

أبرز 4 زلازل ضربت تركيا
أبرز 4 زلازل ضربت تركيا

ضرب زلزال بقوة 7 ريختر مدن جنوب تركيا فجر اليوم، ما أسفر عن وقوع ألفي قتيل، وأكثر من 8 آلاف جريح، كما تسبب في وقوع مئات البنايات السكنية، فضلاً عن عدة وقوع تاريخية، على رأسها قلعة عنتاب، وذلك وفق هيئة الكوارث والطوارئ التركية.

شهدت تركيا على مر التاريخ عدة زلازل خطيرة، تركت ورائها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

حول هذا يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية، الزلازل التي ضربت تركيا منذ الحرب العالمية، وفق هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، وهي كالتالي:

زلزال إرزينجان

في عام 1939 وتحديداً في يوم السادس والعشرين من شهر ديسمبر، ضرب زلزال بقوة 7 ريختر، مدينة إرزينجان التي تقع على الجانب الشرقي من تركيا، وقع وقتها أكثر من 30 ألف قتيل.

زلزال جولجوك

وقع في 17 أغسطس 1999، واستهدف منطقة مرمرة، بقوة 7 ريختر، وكانت حصيلته 14 ألف شخص وهجرة نصف مليون.

زلزال دوزجي

وقع في الثاني عشر من شهر نوفمبر عام 1999، أي كان بعد أقل من 3 أشهر من الزلزال الأول، راح ضحيته ألف شخص و5 آلاف مصاب.

زلزال مقاطعة وان

خلال الـ 10 سنوات اللاحقة، شهدت المقاطعة زلزال بقوة 7 ريختر، وراح ضحيته أكثر من 20 ألف شخص، وأكثر من ألفي جريح.

اقرأ أيضاً: هل تنبأت حركة الخراف بزلزال تركيا؟.. صور