الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:31 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العرابي: الرئيس السيسي وضع الدولة المصرية في إطارها الصحيح

الرئيس السيسي في الإمارات
الرئيس السيسي في الإمارات

علق السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، على مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة العالمية للحكومات في دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلا إن الرئيس السيسي وضع الدولة المصرية في إطارها الصحيح.

وأضاف محمد العرابي خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" من تقديم الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الإثنين، أن قوة واستقرار مصر أمر في غاية الأهمية، ولا يمكن ان تترك مصر وحيدة في المنطقة وهناك دعم ومساندة لمصر من الأشقاء العرب.

اقرأ أيضًا:خبير: «العلاقات المصرية الإماراتية تاريخية ونموذجا يحمل زخما كبيرا».. فيديو

وتابع وزير الخارجية الأسبق، أن مصر دولة قوية والرئيس السيسي عرض في قمة الحكومات بدبي الأسس التي قامت عليها الدولة المصرية، موضحا أن كافة الدول العربية تنظر إلى مصر على أنها دولة مستقرة قوية استطاعت تجب فكرة السقوط بفضل أبناؤها"، مضيفا:" ثبات واستقرار مصر أمر حيوي واستراتيجي.

وفي سياق متصل، صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أكد ما تحظى به مصر وشعبها من مكانة خاصة لدى الشعب الإماراتي، مثمنًا دور مصر الرائد في الدفاع عن القضايا العربية، وبمواقف القيادة السياسية المصرية وسياستها الحكيمة على الصعيدين الداخلي والدولي.