الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجيزة» الأولى في المؤشر الفرعي لبراءات الاختراع.. «تفاصيل»

«الجيزة» الأولي في المؤشر الفرعي لبراءات الاختراع
«الجيزة» الأولي في المؤشر الفرعي لبراءات الاختراع

حصلت محافظة الجيزة، على المركز الأول في فئة المؤشر الفرعي لبراءات الاختراع خلال فعاليات المؤتمر الدولي السابع للابتكار 2023 والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي المقام على أراضي العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهدت الفعالية التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين، الاعلان عن محافظة الجيزة، الفائزة بعاصمة الابتكار لجمهورية مصر العربية لعام 2022 وسط حضور بارز لعدد من العلماء والمبتكرين وأصحاب الانجازات العلمية.

وخلال كلمته، أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المؤتمر يعد انعكاسا للاهتمام الذي توليه الدولة بمختلف أجهزتها في دعم الابتكار وتعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة، وخلق مجتمع مبدع ومبتكر ومنتج من خلال سياسة متكاملة لدعم الابتكار والمعرفة والربط بين المعرفة ومخرجات الابتكار .

وعبّر محافظ الجيزة، عن بالغ سعادته لتقدير أكاديمية البحث العلمي لجهود محافظة الجيزة بمختلف أجهزتها في تنفيذ دورها لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من أهالي المحافظة.

اقرأ أيضًا: الجيزة: حملات لحظر سير «التوك توك» بشارع ترسا.. «صور»

ولفت أن معرض القاهرة الدولي للابتكار يشهد وجود عدد من الباحثين وطلاب الجامعات وتلاميذ المدارس، مشيرا إلى أنه بدون الإبداع والبحث العلمي لن يتم التغلب على الأزمات التي تواجهه الدولة والعالم أجمع.

الجدير بالذكر، أن محافظة الجيزة، حصلت علي المركز الأول في عاصمة الابتكار خلال عامين ٢٠١٧ و٢٠١٩ إلي أن معرض القاهرة الدولي للابتكار شهد وجود لفيف من العلماء والمُبتكرين والمُخترعين والشركات الناشئة وأصحاب رأس المال الاستثماري ومنظمات التمويل من جميع أنحاء العالم؛ لعرض وتبادل خبراتهم وابتكاراتهم وأفكارهم .