الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:06 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحف الحضارة ينظم محاضرة ثقافية عن رائد فن النحت الحديث في مصر

متحف الحضارة
متحف الحضارة

أعلن المتحف القومي للحضارة المصري بالفسطاط، عن إقامة محاضرة ثقافية وفنية عن الفنان رائد فن النحت الحديث في مصر والمحاضرة جاءت تحت عنوان: نحت مختار وقضايا المجتمع، يأتي ذلك ضمن الفعاليات الثقافية والندوات التي يقيمها المتحف في إطار دوره كمؤسسة تثقيفية وتعليمية.

وقال المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط في بيان له منذ قليل، فعاليات المحاضرة بدأ بكلمة للدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، رحب خلالها بجميع الحاضرين من الدارسين والمشاركين من الباحثين والشخصيات العامة، مشيدًا على حرص المتحف على استضافة مثل هذه المحاضرات والندوات العلمية.

ومن جهته قال الدكتور عماد ابو غازى خلال المحاضرة، إن تاريخ الفنان الراحل محمود مختار هو تاريخ رائد في فن النحت الحديث بمصر، وأيضا ألقي نبذه عن حياته الفنية والصور الشخصية والأرشيف الخاص بالفنان و مجموعة الأعمال والمشروعات الفنية، ومراسلاته مع العائلة والأصدقاء.

اقرأ أيضا: البنك المركزي: مؤشر الدولار ارتفع بنسبة 0.69% خلال الأسبوع الماضي

وتحدث ابو غازى أيضا عن يوميات الفنان الكبير محمود مختار، والتي سجلها في مجموعة من أوراقه الخاصة، وأيضا ما قدمه الفنان في تاريخ فن النحت الحديث، حيث لعب دورًا مهمًا في الحركة التشكيلية المصرية، وله مجموعة من الأعمال النحتية المهمة في ميادين القاهرة والاسكندرية.