الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي الجهات المسؤولة عن إصدار وتوزيع وثائق التأمين متناهي الصغر إلكترونيًا ؟

وثائق التأمين
وثائق التأمين

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، صباح اليوم الخميس، عن الجهات المسؤولة عن إصدار وتوزيع وثائق التأمين متناهي الصغر إلكترونيًا عبر شبكات نظم المعلومات.

الجهات المسؤولة عن إصدار وتوزيع وثائق التأمين

وبحسب الهيئة العامة للرقابة المالية، فإن الجهات التي لها الحق في إصدار وتوزيع وثائق التأمين تتمثل فيما يلي: الشركات الحاصلة على ترخيص مزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر في ضوء أحكام القانون 141 لسنة 2014، وسطاء التأمين من الأشخاص الاعتباريين.

وتشمل أيضًا الجمعيات والمؤسسات الأهلية الحاصلة على ترخيص مزاولة نشاط التأمين متناهي الصغر في ضوء أحكام القانون 141 لسنة 2014 ، بالإضافة إلى البنوك المسجلة لدى البنك المركزي بعد الحصول على موافقته وبنك ناصر الاجتماعي وبنك التنمية والائتمان الزراعي.

ومن ضمن الجهات أيضًا البريد المصري، الجمعيات والمؤسسات الأهلية والجهات الأخرى التي توافق عليها الهيئة، فضلًا عن شركات الاتصالات والمتاجر الإلكترونية المرخص لها بمزاولة النشاط من الجهات المختصة، والتي توافق عليها الهيئة.

ما هو التأمين متناهي الصغر؟

يشمل تأمينات الحوادث والتأمين الطبي طويل المدى، وهو عبارة عن خدمة تأمينية تستهدف ذوي الدخول المنخفضة لحمايتهم من الأخطار سداد أقساط تتناسب مع طبيعة الخطر المؤمن عليه، ولا تزيد قيمة الوثيقة عن 200 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا..المتحف المصري يستقبل فرق الكورال المشاركة في مهرجان أسوان الدولي للفلكلور والفن

موضوعات متعلقة