الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل.. الرقابة المالية تضع حد أقصى لقسط التمويل العقاري بنسبة 50% من الدخل

الهيئة العامة للرقابة المالية
الهيئة العامة للرقابة المالية

نشرت الوقائع المصرية في العدد رقم 285 تابع "ب"، الصادر بتاريخ 21 ديسمبر 2022، قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 191 لسنة 2022 بتاريخ 14 ديسمبر 2022، بشأن تعديل قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 111 لسنة 2015، الخاص بقواعد ومعايير ممارسة نشاط التمويل العقاري في مصر.

ووفقا للقرار، تنص المادة الأولى على أن يستبدل بنص البند "أولا - «6»" من المادة الثامنة في قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 111 لسنة 2015 المشار إليه، النص الاتى، "المادة الثامنة – أولا – بند 6": 6- ألا يزيد قيمة قسط التمويل على "50%" من إجمالى دخل المستثمر.

وأظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية أمس الأربعاء حول مؤشرات أداء الفترة من "يوليو - سبتمبر" لعام 2022، أن إجمالي قيم التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة بلغت قيمتها 191 مليار جنيه.

يشار إلى أن قيم التمويل الممنوح تضمنت 78.3 مليار جنيه إجمالي قيمة إصدارات الأسهم، وكذلك 36.8 مليار جنيه كأرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، و28.1 مليار جنيه إجمالي قيمة إصدارات "سندات التوريق، سندات الشركات.

اقرأ أيضا.. رغم ارتفاع الأسعار.. مشتريات المصريين بالتقسيط تتجاوز 21 مليار جنيه خلال 9 أشهر

كما شملت أيضا قيمة التمويلات، 4.2 مليار جنيه حجم التمويل العقاري الممنوح، نحو 23.1 مليار جنيه إجمالي قيمة عقود التأجير التمويلي، و12.9 مليار جنيه إجمالي حجم الأوراق المخصمة، بالإضافة إلى 7.6 مليار جنيه إجمالي قيمة التمويل الاستهلاكي.

موضوعات متعلقة