الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:56 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التموين»: 2477 محلا مشاركا في الأوكازيون حتى الآن «فيديو»

الأوكازيون الشتوي
الأوكازيون الشتوي

قال أحمد أبو الفضل، مدير عام الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي وصل إلى 2477 محلا حتى الآن، فهناك زيادة يومية باستمرار، وهذا العدد هو أعلى من أوكازيون العام الماضي، لافتا إلى أن الدخول في الأوكازيون اختياري وليس إجباريا.

وأضاف مدير عام الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال حواره في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن وزارة التموين لا تتدخل في تحديد نسب الخصم ، فهي اختيارية بالنسبة للتاجر، مشددا على التجار بضرورة الالتزام بنسب الخصم الذي جرى اختيارها، وفقا لآليات وزارة التموين وقانون 57.

وأوضح «أبو الفضل»: "من ضمن شروط الدخول في الأوكازيون هي وضع سعرين على كل منتج، وهما السعر السابق للمنتج والسعر الحالي الذي يبيع بيه، وأن يكون محتفظا ببونات البيع من الشهر السابق، أو فواتير شراء المنتجات".

العقوبة تصل إلى 2 مليون جنيه

وبين، أن عقوبة أي مخالف تصل لـ 50 إلى 2 مليون جنيه، بجانب أن أي شكوى من المواطنين خاصة بجودة المنتج يجرى سحب عينة منها، ويجرى تحليلها، ووفقا للتقرير الفني، وعند إثبات أن المنتج غير مطابق للمواصفات القياسية، تحرز البضاعة ويحرر محضر وعرضه على وكيل النائب العام.

اقرأ أيضًا: أجواء قارسة البرودة في «الفلانتين».. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم «فيديو»