الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:49 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير الرقابة بـ«التموين» يكشف عقوبة التلاعب بالأسعار خلال الأوكازيون

الأوكازيون
الأوكازيون

أكد أحمد أبو الفضل، مدير الإدارة العامة لشئون الرقابة على العلامات التجارية بالتموين، أن هناك العديد من العقوبات التي بواسطتها سيتم مراقبة المحال التجارية خلال فترة الأكازيون الشتوي، بجانب أن هناك توجيهات بتشديد الرقابة خلال فترة الأوكازيون الذي انطلق من 6 فبراير الماضي.

تابع مدير شئون الرقابة، في تصريح تلفزيون، أن هناك عددًا من آليات وعقوبات القانونية تم تعريفها والإعلان عنها لكل التجار الذين يستغلون الظروف الحالية ويتلاعبون بالأسعار خلال فترة الأكازيون، فضًلا عن أنه من الضروري أن يقوم كل التاجر بوضع الأسعار على المنتجات قبل وبعد الخصم، بالإضافة إلى ضرورة أمتلك فواتير الشراء لكل البضاعة.

اقرأ أيضًا: هيئة الدواء تعلن فتح باب التسجيل في ورشه عمل للتعريف بقواعد اختيار الأسماء التجارية للمستحضرات

لفت "أبو الفضل" إلى أنه في حال ضبط أحد التجار يكتب نسبة خصم "وهمية" سيتم محاسبته طبقًا للقانون، حيث إن عقوبته تتراوح ما بين 50 ألفا إلى 2 مليون جنيه وتتضاعف عودة ممارسة الأمر ذاته، محذرًا جميع التجار من وضع نسب وهمية للخصم خلال فترة الأوكازيون.

اقرأ أيضًا: الصحة: فحص 1200 مواطن ضمن حملة «صحة الرئة»

أشار "أحمد" إلى أن سياسة التغيير والتبديل موجودة حتى في الأوكازيون وخلال الفترة المسموحة، وبالتالي تسير لمدة 14 يوما، منوهًا إلى أنه لا بد أن تكون السلعة جديدة وحديثة الجودة ولا يوجد بها أي تغيير ولابد من وجود الترجيع في وجود الفاتورة.