الطريق
السبت 11 مايو 2024 02:19 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شارك فى سباقات رالى وسياسي كبير لفق له قضية مخدرات.. ما لا تعرفه عن مجدي وهبة

مجدي وهبة
مجدي وهبة

ربما لم تتح لنا السينما أن نتصور مجدي وهبة فى أدوار وأعمال أخري بعيدا عن أدوار الشر، التى تألق فيها وبرع لدرجة أنه تم تصنيفه على أنه واحد من أبرع أشرار السينما فى عصرها الحديث.

ولد "مجدي" لأب طبيب متخصص فى أمراض الصدر، كان يتمنى أن يرى ابنه يمضى على نفس خطاه، غير أن الابن اختار طريق الفن، الذى كلفه الكثير، حتى وصل به الحال إلى حد تلفيق التهم له، كما روت ابنته منال في تصريحات سابقة، كاشفة عن الوجه الأخر لوالدها.

حيث أكدت أن والدها عاش يكره سيرة الموت، خصوصا أن والده رحل فى عمر صغير، لم يتجاوز 35 عاما، وهو ما جعل "مجدي" يكبر وهو مقتنع أنه سيرحل هو الأخر فى عمر مكبر.

من أكثر المحطات صعوبة فى مسيرة مجدى وهبة، تلك الفترة التى دخل فيها السجن لمدة 70 يوما، وهى الفترة التى قالت عنها ابنته إنه تم تلفيق أكثر من قضية له لأنه كان جريء وثوري.

اقرأ أيضا

وفاة والد الفنانة إيناس كامل.. وتشييع الجنازة بعد الظهر من أكتوبر

«مين هيرقص حبيبته تحت المطر».. كريم فهمي يروج لفيلمه «أنا لحبيبي» بطريقة غريبة

وشددت الابنة على أنه تم تلفيق قضية حيازة مخدرات لوالدها لتلويث سمعته، وذلك إثر خلاف نشب بينه وبين أحد الشخصيات السياسية المهمة.

وبخلاف التمثيل عشق مجدي وهبة كثير من الرياضات، حيث مارس الملاكمة لفترة، وحقق فيها كثير من البطولات، تماما كما حدث مع رياضة الفروسية، وسباقات الرالى الكثيرة التى شارك فيه، ومع ما مضى عشق "وهبة" كتابة الشعر والزجل وكان له فيها محاولات كثيرة أشاد بها المتخصصون.

وقبل الرحيل بفترة حدث مع مجدي وهبة موقف غريب، حيث لاحظ خلال تردده على المسجد لأداء صلاة الفجر، أن بعض الفقراء يموتون دون أن يجدوا سيارة لنقل الموتى تنقلهم إلى المدافن، وهنا قرر أن يشترى سيارة لتكريم الموتى، وكانت المفارقة أنه توفى بعدها مباشرة وكان أول من نُقل بها.