الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بيان عاجل من الصحة لـ المستشفيات

فيروس ماربورج
فيروس ماربورج

وجه قطاع الطب الوقائي، بوزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الخميس، تعليمات طارئة بشأن فيروس ماربورغ أو ماربورج الجديد، مخاطبة مديري المستشفيات والإدارات الصحية والمديريات، بجميع المحافظات.

وأكد الطب الوقائي، على ضرورة الإبلاغ الفوري عن الحالات المشتبه إصابتها أو المؤكد منها لفيروس ماربورج بما يتطابق مع التعريف السابق للحالة.

وعرفت وزارة الصحة والسكان، في الدليل الإرشادي، لحالات الاشتباه بـالفيروس، بارتفاع درجات حرارة الجسم بشكل مفاجئ، ولا تستجيب الحرارة للعلاج مع إسهال دموي أو نزيف باللثة أو نزيف بالبول أو العين.

وأضاف الطب الوقائي، من ضرورة التأكيد من حالات الإصابة من خلال التشخيص المعملي PCR “اختبار الحمض النووي وفقا للدليل الإرشادي.

وشددت الوزارة على تنفيذ إجراءات التقصي للحالات المشتبه بها وحصر المخالطين المباشرين للحالات المصابة وتسجيلهم ومراقبتهم ومناظرتهم لمدة 21 يوما؛ لاكتشاف أي حالة مشتبهة بينهم واتخاذ الاجراءات اللازمة.

اقرأ أيضا : الصحة : 2 مليون حجز إلكتروني بـ 80 عيادة تابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي